مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرابطة المارونية ناشدت النواب المسيحيين التجاوب مع دعوة رؤساء الطوائف

02-02-2023

محليات

صدر عن المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، بيان بعد اجتماع عقده اليوم، ناشد "النواب المسيحيين التجاوب مع الدعوة التي أطلقها رؤساء الطوائف المسيحية في لبنان في اجتماعهم المنعقد في الصرح البطريركي في بكركي بتاريخ 1/2/2023".

 

وناشد البيان رئيس مجلس النواب "دعوة الهيئة العامة الى عقد جلسة للمسارعة الى انتخاب رئيس للجمهورية بما يقتضيه الدستور، وإبقاء الجلسات مفتوحة حتى انتخاب رئيس جديد للبنان".

 

وتمنى البيان على مجلس القضاء الأعلى وعلى التفتيش القضائي "القيام بواجبهما لجهة اعادة الامور الى نصابها في القضاء بعد الاهتزازات الخطيرة الاخيرة التي اصابته، والتأكيد على استمرار التحقيق الذي يجريه القاضي طارق البيطار في ملف انفجار المرفأ للوصول إلى الحقيقة". 

 

وأعلن البيان "دعم الجيش اللبناني وكل الأجهزة الأمنية في المهام التي تقوم بها لحفظ الامن على الاراضي اللبنانية"، مناشدا السياسيين "ابقاء الجيش وقيادته في منأى عن التجاذبات السياسية".

 

وأكد البيان تأييد الرابطة "التحقيقات الجارية في أمور فساد تتعلق ببعض الادارات والمؤسسات الرسمية، وتناشد القضاء أن تشمل التحقيقات الجارية مع موظفي أمانات السجل العقاري في جبل لبنان، الموظفين في باقي الإدارات وفي كل المحافظات. كما على الاجهزة الأمنية المختصة التزام الاصول القانونية والحقوق الانسانية اثناء القيام بمهامهم، لان الملاحقين هم أبرياء حتى تثبت ادانتهم".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما