مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

إطلاق أول صندوق تعاضدي في لبنان

31-01-2023

محليات

|

الوكالة الوطنية للإعلام

اعلنت بلدية الغبيري في بيان ان "وفدا من البلدية يترأسه رئيس البلدية معن خليل ، زار وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه"

واشار البيان الى ان "الزيارة جاءت لمناسبة إطلاق اول صندوق تعاضدي في لبنان بتأسيس ورعاية من بلدية الغبيري بهدف التخفيف من الفاتورة الصحية والاستشفائية، على ان تليه خدمات اخرى بحسب تطور عدد المنتسبين والايرادات ليشمل المنتسبين القاطنين ضمن نطاق مدينة الغبيري".
 
وأكد رئيس البلدية أن "هذا الإنجاز هو الأول في لبنان من حيث الرعاية والتأسيس من قبل بلدية"، مشيرا الى انه "خدمة للانسان في إطار التعاضد بين المجتمع، كما أنه ينقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى تصب في خدمة الموظفين والثانية تصب في خدمة القاطنين".

وشكر  الوزير الحاج حسن والوزير السابق عباس مرتضى وإدارة التعاونيات في الوزارة وكل من ساهم في تنفيذ هذا الإنجاز"، واعلن عن "حفل إطلاق لهذا الصندوق برعاية وزير الزراعة في المستقبل القريب بحضور المساهمين في تنفيذ هذا المشروع".
 
بدوره اشاد الحاج حسن ب"الخطة التي قامت بها بلدية الغبيري لرعاية وتأسيس صندوق تعاضدي ودعى كل البلديات للاستفاده من هذه التجربه خاصه في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة".
 
كذلك اشار الى "اهميه ان تكون الدولة والحكومة داعمة لهذه الصناديق من خلال تمويلها والاشراف على عملها التنموي من توجيه الجهات المانحة ايضا لمساعده هذه الصناديق".
 
وشدد الحاج حسن الى انه "من خلال انتخاب رئيس جمهوريه وتشكيل حكومه ستنتظم الامور في البلاد مما يمكن ان تأخذ المؤسسات دورها بعيدا عن التفاسير الدستورية والملاحظات، وبالتالي ايضا يخفف العبء الاقتصادي عن المواطن عند انتظام عمل الدولة"

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما