مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رحيل الابنة الوحيدة لإلفيس بريسلي عن 54 عاما

13-01-2023

عالميات

توفيت ليزا ماري بريسلي، الابنة الوحيدة لإلفيس بريسلي والمغنية وكاتبة الأغاني التي حافظت على إرث والدها، الخميس، بعد دخولها المستشفى لحالة طبية طارئة، عن عمر 54 عاما.

 

وأكدت والدتها، بريسيلا، وفاتها في أحد مستشفيات لوس أنجلوس، بعد ساعات قليلة من نقلها إلى المستشفى بعد تعرضها لنوبة صحية في منزلها.

قالت بريسيلا بريسلي، في بيان: "بقلب مثقل يجب أن أشارك الأخبار المفجعة وهي أن ابنتي الجميلة ليزا ماري تركتنا ... لقد كانت المرأة الأكثر شغفا وقوة وحبا التي عرفتها على الإطلاق".

شاركت بريسلي جاذبية (كاريزما) والدها المليئة بالحيوية - العيون المسبلة، والابتسامة الجريئة، والصوت المنخفض المليء بالحيوية - وتابعته بشكل احترافي، وأصدرت ألبومات موسيقى الروك الخاصة بها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وظهرت على خشبة المسرح مع بات بيناتار وريتشارد هاولي من بين آخرين.

حتى أنها شكلت روابط موسيقية مباشرة مع والدها، ودمجت صوتها في تسجيلات إلفيس مثل "إن ذا غيتو" و"دونت كراي دادي"، وهي أغنية حزينة ذكرته بوفاة والدته في وقت مبكر (جدة ليزا ماري)، غلاديس بريسلي.

وقالت للأسوشيتد برس في عام 2012: "لقد كانت كل حياتي"، متحدثة عن تأثير والدها. "إنه ليس شيئا أستمع إليه الآن وهو مختلف. على الرغم من أنني قد أستمع عن قرب. ما زلت ثابتة على حقيقة أنني كنت معجبة دائما. لقد أثر علي دائما".

ومع إطلاق الفيلم الموسيقي الرئيسي لباز لورمان "إلفيس" العام الماضي، كانت ليزا ماري وبريسيلا بريسلي يحضران السجاد الأحمر وعروض الجوائز جنبا إلى جنب مع نجوم من الفيلم.

وكانت في غولدن غلوب، الثلاثاء، للاحتفال بجائزة أوستن بتلر عن دور والدها. قبل أيام قليلة، كانت في ممفيس في غريسلاند - القصر الذي عاش فيه إلفيس ومات - في الثامن من يناير للاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد والدها.

وعاشت بريسلي مع والدتها، وهي ممثلة معروفة بأفلام "دالاس" و"نيكد غان"، في كاليفورنيا بعد انفصال والديها في عام 1973.

واستذكرت ذكريات والدها الأولى خلال زياراتها إلى غريسلاند، وركوب عربات الغولف في الحي.

وكثيرا ما تصدرت هي لاحقا عناوين الصحف. أخبار كفاحها مع المخدرات وبعض الزيجات العامة. كان من بين أزواجها الأربعة مايكل جاكسون ونيكولاس كيج.

تزوج جاكسون وبريسلي في جمهورية الدومينيكان في عام 1994، لكن الزواج انتهى بعد ذلك بعامين وتم تعريفه بالعديد من المظاهر العامة المحرجة، بما في ذلك قبلة غير متوقعة من جاكسون خلال حفل جوائز "أم تي في فيديو ميوزيك" ومقابلة مشتركة مع، دايان سوير، عندما دافعت عن زوجها ضد مزاعم أنه اعتدى جنسيا على قاصر.

كان زواجها الآخر من المشاهير أقصر: تقدم نيكولاس كيج بطلب الطلاق بعد أربعة أشهر من الزواج في عام 2002.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما