مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الأرجنتين تكتسح كرواتيا.. إلى نهائي المونديال در!

13-12-2022

رياضة

حجز منتخب "التانغو" الارجنتيني مكانا في "التانغو" الاخير لمونديال قطر بالمباراة النهائية على استاد لوسيل الخامسة عصر الاحد 18 كانون الاول (بتوقيت بيروت).

وحمل الكابتن ليونيل ميسي المنتخب الارجنتيني الى المباراة النهائية بعدما قاده الى الفوز على كرواتيا 3 - 0 (الشوط الاول 2 - 0)، في اولى مباراتي الدور نصف النهائي مساء اليوم على استاد لوسيل.

وهذا النهائي السادس للارجنتين بعد 1930 (خسرت امام الاورغواي المضيفة بعد وقت اضافي)، و1978 (احرزت اللقب الاول على ارضها على حساب هولندا بعد وقت اضافي)، و1986 في المكسيك (احرزت لقبها الثاني بفوزها على المانيا)، و1990 في ايطاليا (خسرت امام المانيا الغربية)، و2014 في البرازيل (خسرت امام المانيا بعد وقت اضافي).

وستكون المباراة النهائية الثانية للنجم ليونيل ميسي، الساعي الى تلمس درب مواطنه الاسطورة دييغو مارادونا (لقب في مباراتين نهائيتين)، في سعيه الى منح الارجنتين نجمة ثالثة (خاصة بأبطال العالم) على قميصها.

وتلتقي الارجنتين الفائز من ثانية نصف النهائي بين المغرب وفرنسا بطلة 2018، والمقررة التاسعة مساء غد الاربعاء على استاد البيت.

وبعد ضغط من لاعبي الفريقين في وسط الملعب، وتقدم كرواتي في المنطقة الارجنتينية، كانت التسديدة الاولى على المرمى الكرواتي في الدقيقة 24 من قبل انزو فيرنانديز الذي لعب كرة متوسطة الارتفاع، تمكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش من ابعادها بالقبضتين قبل ان تخترق الزاوية الارضية اليسرى لمرماه. 

الا ان الخطر الارجنتيني جاء في الدقيقة 32 عندما عرقل الحارس ليفاكوفيتش المهاجم الارجنتيني المنفرد جوليان الفاريز داخل المنطقة، فكانت "بنالتي" انبرى لها الكابتن ميسي وسددها بيسراه في سقف المرمى الكرواتي مسجلا اصابة التقدم للارجنتين 1 - 0, والخامسة له في النهائيات الحالية.

وبعد الهدف الاول انكشفت الخطوط الكرواتية امام المرتدات الارجنتينية السريعة، وكان استعراض منفرد من الفاريز في الدقيقة 39 توجه بإصابة ثانية من مجهود فردي اثر انطلاقة سريعة.

وكاد المدافع نيكولاس تاغليافيكو يضيف اصابة ثالثة ارجنتينية بكرة رأسية في الدقيقة 42، الا ان الحارس ليفاكوفيتش ابعد كرته بمعاونة احد مدافعيه.

ويمكن القول ان الدفاع الكرواتي صمد نصف ساعة، قبل ان يتمكن ميشي ورفاقه من فتح ثغرات.

وانتظر الكرواتيون حتى الشوط الثاني لتهديد المرمى الارجنتيني بكرة رأسية من ضربة حرة في الدقيقة 62، تمكن الحارس ايميليانو مارتينيز بمساعدة مدافعيه من تشتيتها.

ومن مجهود فردي في الدقيقة 69 من الجناح الايمن، توغل ليونيل ميسي داخل المنطقة الكرواتية ومرر كرة خلفية خالصة الى الفاريز الذي سجل اصابته الثانية والثالثة للارجنتين في المباراة 3 - 0.

وبذلك تكون كرواتيا اخفقت في بلوغ المباراة النهائية في محاولتها الثالثة في الدور نصف النهائي بعد 1998، في حين نجحت في نسخة 2014 وخسرت في النهائي امام فرنسا.

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما