مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بيرم: أميركا عرقلت وصول الكهرباء إلى لبنان

13-12-2022

محليات

أشار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم إلى أنَّنا “حريصون على موقع رئاسة الجمهوريّة ونحترم مقام رئاسة الجمهوريّة”.

 

وفيما يخصّ ملف الغاز اللبناني، أوضح بيرم لـ “إذاعة النور”, أن “هذا الملف يحتاج إلى استثمار والاستثمار يحتاج الى استقرار ولمصلحة الجميع يجب التركيز على استقرار لبنان، وهذا ما شدّدت عليه في “مؤتمر الوظائف المرتبطة بقطاعي النفط والغاز وحقوق العاملين” في جنيف”.

وأضاف: “بملف التنقيب عن الغاز والبدء بعملية التنقيب، الجوّ جديّ، والمصلحة العالميّة واللبنانيّة تتمثّل بعدم التأخير في عملية وسلامة استمرار استحقاق التنقيب وعدم عرقلة الملف”.

إذ رأى أن “الولايات المتّحدة الأميركية هي من عرقلت وصول الكهرباء إلى لبنان وهي المسؤولة عن معالجة ملف الكهرباء في لبنان وعدم القبول بالهبة الإيرانية”.

 

وتابع: “نتابع ملف الاتصالات بعناية، وسنستمع اليوم للشركتين “ألفا” و”تاتش” لمحاولة تدوير الزوايا، لأن قطاع الاتصالات قطاع مهم جداً، ويجب بذل العناية للوصول إلى حلّ وسطيّ في هذا الملف.

بالملف التربوي اللبناني هناك مجموعة من الحقوق لدى المعلّمين، ومعالي وزير التربية، كان دائماً يطرح قضاياهم في الجلسات، لكن من يدفع الثمن هو البُعد التعليميّ، حيث أنّ التصنيف التربويّ للبنان يتراجع وهذا أمر خطير جداً”.

وختم بيرم: “بما يخصّ ملف الضمان الاجتماعي، رفعت الصوت منذ البداية، وأرسلت كتاباً لرئيس الحكومة ولم ألقَ جواباً، وبعدها سعينا لرفع إعتمادات الضمان، ومستمرّون بتقديم المبادرات لما لهذا الملف من أولويّة”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما