مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جلسة الخميس ككل خميس | التصويت لمعوض وبدري ضاهر اخر انجازات التيار

09-12-2022

رئيسية

|

اينوما

المحرر السياسي

جريدة إينوما الإلكترونية

جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية لم تكن هذه المرة كسائر الجلسات الخميسية.

في جلسة هذا الخميس نزل التيار عالأرض وانتخب ميشال معوض في ورقتين وكأنه ينفذ تهديد رئيسه بتطبيق اللامركزية على الارض هذه المرة على الورق وعلى طريقته.

التيار تابع انجازاته في جلسة الخميس وصوت على ورقة لميشال وعلى ورقة لمعوض وعلى ورقة لبدري ضاهر وايضا على ورقة اخرى لمعوض بدري ضاهر وهذا الانجاز لم يتوقعه احد ولم يسبقه عليه او على مثيله احد.  

مصادر متابعة سألت عبر اينوما: ماذا فعل جبران باسيل في الجلسة؟ وهل هذا هو الرد المزلزل على الحزب وعلى من اعتدى على صلاحيات رئيس الجمهورية ومقام الرئاسة حسب قوله؟  

المصادر نفسها رأت ان الرد الباسيلي اظهر بوضوح ان رئيس التيار لن يذهب بعيدا في خصومته مع الحزب واكبر دليل على ذلك اصراره على الاستفراد بنائبي الحزب علي عمار وحسن فضل الله على هامش الجلسة لابلاغهما موقفا ثابتا على عدم فسخ التفاهم الاستراتيجي المعروف بتفاهم مار مخايل.

   في مطلق الاحوال، اعلام التيار وفي رده على رد حزب الله على باسيل وعد الحزب واللبنانيين باطلالة تلفزيونية لرئيس تكتل لبنات القوي تبث الاحد عبر المؤسسة اللبنانية للارسال ال بي سي ويضع في باسيل النقاط على حروف الخلافات التي ظهرت الى العلن مع حزب الله على اثر انعقاد الجلسة الأخيرة لحكومة تصريف الاعمال ومشاركة الحزب فيها رغم مقاطعة التيار.  

معلومات تلفزيون الجديد افادت ان باسيل سيزور بكركي الأحد لوضع البطريرك في اجواء ما يحصل. مصادر قريبة من بكركي توقعت عبر اينوما ان يسمع باسيل من البطريرك كلاما قاسيا بسبب مشاركة نواب التيار في عرقلة انتخاب رئيس للجمهورية وذلك من خلال التصويت بالورقة البيضاء حينا وبتطيير النصاب احيانا.

المصادر نفسها شككت ان تخدع الاعذار التي سيقدمها رئيس تكتل لبنان القوي سيد بكركي لاسيما ان البطريرك كان سبق له واطلق مواقف لا يمكن التراجع عنها فيما يخص انتخابات الرئاسة والبطريرك نفسه يتابع عن كسب ما يجري في مجلس النواب كل خميس على مرأى ومشهد وبمشاركة نواب التيار الوطني الحر. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما