مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مشكلة باسيل ليست مع ميقاتي بل مع مشغليه.. مشكلة اللبنانيين مع مين؟

07-12-2022

رئيسية

|

اينوما

في مؤتمره الصحافيّ قال النائب جبران باسيل "إنّ مشكلتنا ليست مع ميقاتي بل مع مُشغّليه." تحمل هذه الكلمات معانيَ عدة، تُرى من قصد باسيل بكلمة "مشغّليه"؟ وعلى من صوّبَ؟ وإلى متى سيبقى هذا التراشق؟

من جهة أُخرى فقد تمّ تأجيلُ جلسة الأربعاء المخصّصة لمناقشة الإدّعاء في مِلف الاتصالات، بعدما تمنّت هيئةُ مكتب المجلس النيابيّ على الرئيس نبيه بري، تأجيلها إفساحاً في المجال لمشاركة أغلبية الهيئة العامة.  

هذا وبرز كلامٌ للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي من السفارة البابوية في الاردنّ،عن أنّ السياسيين في لبنان يستطيعون أن يحلوا المشكلة، ولكنهم في الوقت الحالي ملتهون بمشاكلهم الخاصة، وأحيانًا كثيرة يعملون ضد مصلحة لبنان، مع كل أسف، مشيرًا إلى أنّ "المقاومة التي على الشعب اللبنانيّ أن يُبديها فهي المقاومة عبر الصلاة، وعبر التمسّك بثوابت العيش المشترك، وعبر البقاء على الأرض اللبنانيّة، وعبر المقاومة بالرّجاء التي هي فضيلة أساسيّة من فضائلنا المسيحيّة".  

إلى ذلك وبعد اجتماعها أكدت كتلة "تجدُّد" رفضَ التطبيع مع الفراغ، مشددةً على أن "الأولوية الدستورية والسياسية والمؤسساتية تتمثل بوجوب انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد، باعتباره المدخل الى انتظام عمل المؤسسات الدستورية، والى تشكيل حكومة انقاذ يكون على عاتقها البدء بورشة الاصلاح الجدي والمعالجة الفعلية للأزمات والمشاكل المستعصية التي يعاني منها الشعب اللبناني". كلّ هذا على وقع سعرٍ أسودَ لا يزال محلِّقاً لدولارٍ باتَ "حلُمَ اللّيالي" و"الطموح الغالي" الذي يصعبُ نَيلُه يوماً بعد يوم!

في أخبار المونديال فقد تأهّل إلى الربع النهائيّ كل من المغرب بعد فوزه على اسبانيا بضربات الترجيح والبرتغال بسحقها لسويسرا ٦ - ١ 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما