مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

فرنسا تهزم ‎بولندا وتحجز مقعدها في ربع النهائي..

04-12-2022

رياضة

|

الحرة

فازت فرنسا حاملة اللقب على بولندا 3-1، الأحد، على استاد الثمامة، وبلغت الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

 

وافتتح أوليفييه جيرو التسجيل (44) ليصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده مع 52 هدفا، قبل ان يضيف كيليان مبابي ثنائية جميلة (74 و90+1).

 

وردّ هداف بولندا روبرت ليفاندوفسكي بهدف شرفي من ركلة جزاء في محاولته الثانية (90+9 من ركلة جزاء).

 

وقدم منتخب الديوك مباراة قوية محت ذكرى الهزيمة المفاجئة أمام تونس بآخر مباريات مرحلة المجموعات، وأهدر هجوم الفريق القوي أهدافا عدة كان يمكن أن تضاعف النتيجة النهائية.

 

كما ظهر مبابي ورفاقه ديمبلي وغريزمان وجيرو وتيو هرنانديز ولوريس قادرين على تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بالمونديال للمرة الثانية على التوالي.

 

ومنذ تتويج البرازيل بلقبي كأس العالم 1958 بالسويد وبعدها 1962 في تشيلي، عجز أي منتخب عن إحراز البطولة الأشهر مرتين على التوالي.

 

وتلتقي فرنسا في دور الثمانية السبت المقبل مع الفائز من مباراة إنكلترا والسنغال التي تقام لاحقا على استاد البيت في مدينة الخور.

 

وهز جيرو الشباك قبل الاستراحة مباشرة بعد تمريرة من مبابي ليرفع رصيده إلى 52 هدفا مع فرنسا، ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بفارق هدف واحد عن تييري هنري.

 

تشيزني حارس بولندا عجز عن التصدي لتسديدتي مبابي

تشيزني حارس بولندا عجز عن التصدي لتسديدتي مبابي

وواصلت فرنسا الضغط الهجومي في الشوط الثاني، وكاد جيرو أن يضيف هدفا بعد تمريرة عرضية من جول كوندي لكنه سدد بجوار المرمى.

 

وسجل مبابي الهدف الثاني بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء بمسافة قصيرة في الدقيقة 74، ثم أضاف هدفا بتسديدة مذهلة أخرى في الزاوية العليا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

ورفع مبابي رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة هدافي كأس العالم 2002، بينما بلغ رصيده الإجمالي 8 أهداف من مشاركتين

 

وقلص روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعدما استفاد من إعادة الركلة التي أهدرها في البداية بسبب تحرك حارس مرمى فرنسا هوغو لوريس بشكل مبكر.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما