مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ضربة موجعة لمنتخب البرازيل باستبعاد لاعبين بسبب الإصابة.. أصبح بدون ظهير أيسر في كأس العالم

03-12-2022

رياضة

|

عربي بوست

تسابق البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر الزمن لاستعادة جهود عدد من لاعبيها الأساسيين المصابين قبل دور الـ16 في مواجهة كوريا الجنوبية، الإثنين، بعد أن خسرت بتشكيلة شهدت الكثير من التغييرات 0-1 أمام الكاميرون.

 

ولا يزال نيمار يتعافى من إصابة في الكاحل تعرض لها في مباراته الأولى أمام صربيا ولم يعد يتوفر أي لاعب في مركز الظهير بتشكيلة البرازيل بعد تعرض أليكس تيليس لإصابة في الركبة أمام الكاميرون.

 

ضربة موجعة لمنتخب البرازيل في كأس العالم

ويغيب الظهير الأيمن الأساسي دانيلو والظهير الأيسر الأساسي أليكس ساندرو بسبب تعرضهما للإصابة في مراحل سابقة من البطولة، ولا يزال الغموض يحيط بحالة كل منهما.

 

وأعلن الاتحاد البرازيلي السبت، استبعاد تيليس والمهاجم غابرييل جيسوس، الذي تعرض هو الآخر لإصابة في الركبة أمام الكاميرون، حتى نهاية البطولة.

 

وبعد ضمان التأهل لمراحل خروج المغلوب بعد فوزين في أول جولتين، أجرى المدرب تيتي تسعة تغييرات على تشكيلة الفريق التي فازت 1-صفر على سويسرا لتخسر البرازيل لأول مرة أمام فريق إفريقي طوال تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.

 

وقال المدرب تيتي في مؤتمر صحفي: "الاحتياجات البدنية في تزايد مستمر. الوقت قصير وتأثير المباريات يتراكم، وأحياناً لا تحصل على الوقت الكافي للتعافي".

 

وأضاف: "لا أعرف حقاً ما يتعين قوله عدا أن البطولة على الجانب الذهني قاسية جداً. وهذا يستنزف قواك. شراسة المباريات والاستعدادات عالية، وعلينا الخوض عميقاً في تحليلها".

 

ومنع تيتي وسائل الإعلام من حضور تدريب فريقه اليوم، لكنه قال إن نيمار وأليكس ساندرو ودانيلو سيشاركون من أجل تقييم أوضاعهم.

 

وإن لم يتمكن أي منهم من المشاركة فإن قلب الدفاع ماركينيوس ربما يلعب في يسار الدفاع ويلعب داني ألفيس (39 عاماً) الذي أصبح أكبر برازيلي سناً يشارك أساسياً في مباراة بكأس العالم في جهة اليمين.

 

وإذا قرر تيتي الاستعانة بقلب دفاع ريال مدريد إيدر ميليتاو كظهير، كما فعل في غياب دانيلو أمام سويسرا، فحينها لن تملك البرازيل أي مدافع بديل على مقاعد البدلاء.

 

خيارات تيتي

وإذا ما استمر غياب نيمار فإنه يتوقع أن يكون لاعب ريال مدريد المتميز رودريغو الخيار الأول للمدرب تيتي، بعد أن قدم الثنائي المكون من فريد وزميله في مانشستر يونايتد كاسيميرو أداء لم يكن مقنعاً في خط الوسط في مواجهة سويسرا.

 

وربما يوفر برونو غيمارايش لاعب نيوكاسل يونايتد خياراً آخر أيضاً مع الدفع بلوكاس باكيتا للأمام إلى مركز صانع اللعب.

 

وستعتمد كوريا الجنوبية على نجمها سون هيونغ-مين في قيادة الفريق في مواجهة المنافس المرشح للفوز، بعد أن بذل لاعب توتنهام هوتسبير مجهوداً كبيراً الجمعة، من أجل ضمان تأهل فريقه لمراحل خروج المغلوب بتحقيق فوز مثير 2-1 على البرتغال.

 

ومنتخب كوريا الجنوبية هو الفريق الآسيوي الوحيد الذي سبق له التأهل لقبل النهائي في كأس العالم، وذلك عندما شاركت كوريا الجنوبية في تنظيم البطولة مع اليابان في 2002 وبالطبع سيطمح الفريق للفوز على البرازيل وتحقيق إنجاز بارز جديد.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما