مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

طوني فرنجيه: نتمنى ان تشمل الاصوات التي تنتخب سليمان فرنجيه مختلف الافرقاء

01-12-2022

محليات

اكد النائب طوني فرنجيه خلال برنامج ل”صار الوقت” عبر الـ”MTV” مع الإعلامي مرسيل غانم أننا كتكتل وطني مستقل مرشحنا للرئاسة واضح وصريح، لديه تاريخه ويعلم ما يريد، لكننا ننتظر ان يحدث خرق معين في البلد حتى نعلن الترشيح ونقدم على الاقتراع له، فالهدف ليس ادخال رئيس المرده الى نادي المرشحين انما انتخابه مع مشروع انقاذي للبلد.

وقال: نريد مرشحاً منفتحاً على الجميع، ولديه القدرة على التواصل مع مختلف الافرقاء في لبنان، وهذا ما ينطبق على رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه الذي يمد يده للجميع من دون استثناء ولا يسعى لتطبيق اي اجندة خارجية في لبنان، وطبعاً يمكن الاعتماد عليه في اتخاذ القرارات الصعبة.واضاف رداً على سؤال ان ‏ما نشهده في المجلس النيابي وخاصة في الجلسات المخصصة لمناقشة قانون “الكابتل كونترول” يمكن وضعه في خانة تراشق المسؤوليات بين مختلف الافرقاء، وقانون “الكابتل كونترول” ما زال ضرورة حتى اللحظة.

وحول المونة في رئاسة الجمهورية اكد انه ‏في هذه المرحلة قد يكون من الاجدى توجيه “المونة” في ما يتعلق بالملف الرئاسي لغيرنا.

وأوضح قائلاً: ‏لا نختلف مع “التيار الوطني الحرّ” على العناوين الاستراتجية ورئيس المرده خاض مع الرئيس السابق ميشال عون أكثر من معركة في هذا المجال، انما الخلاف مع “الوطني الحرّ” هو في طريقة التعاطي والاسلوب المتبع.

ورداً على سؤال قال: ‏لا أظن ان غاية جبران باسيل من التصعيد الذي يتبعه هو الوصول الى “بازار” يشبه “اتفاق معراب.

واذ وجه التحية لكل عناصر المؤسسة العسكرية قال:نشكر الله على صمودهم وصمود المؤسسة.

ورأى ان ‏انتخاب قائد الجيش يحتاج الى تعديل دستوري ويرتب على القائد تقديم استقالته من منصبه قبل 6 أشهرة من موعد الانتخاب للدخول الى عالم السياسة.

واضاف: ‏نتمنى ان تشمل الاصوات التي تنتخب سليمان فرنجيه مختلف الافرقاء في لبنان لكن لا يمكننا ان نلزم من يريد ان يستثني نفسه.

واعتبر ان ‏بعض القوانين لا بد من ان تضاف الى الموازنة العامة حتى نتمكن من خلق توازن معين، لافتاً الى انه لديّه اقتراح قانون في هذا المجال.

وأشار النائب فرنجيه الى أن ‏الازمة الحقيقية هي في غياب آلية حكم واضحة تساعد على تخفيف أوجاع ومشاكل الناس اليومية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما