مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ضربات تركية مكثفة على شمال سوريا

27-11-2022

عالميات

|

العربية.نت

كثفت تركيا ضرباتها الجوية شمال سوريا مستهدفةً مطار منغ العسكري وقرى بريف حلب الشمالي. وخلال 5 أيام من الغارات الجوية التركية على المناطق الكردية بشمال سوريا، قُتل وأصيب نحو 125 شخصاً من العسكريين والمدنيين.

 

وأفاد  المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن “سلاح الجو التركي يوجه ضربات جوية مكثفة عبر الطيران الحربي والطائرات المسيّرة للمقاتلين الأكراد. ومن الأرض، قامت المدفعية التركية بإطلاق القذائف بشكل مكثف وعنيف على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا”.

يأتي هذا بينما أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 22 مسلحا من حزب العمل الكردستاني شمالي سوريا والعراق خلال اليومين الأخيرين من العمليات العسكرية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تحييد عشرة مسلحين شمالي العراق، و12 مسلحا شمالي سوريا، مؤكدة أن الجيش التركي سيلاحق المسلحين أينما وجدوا.

وفي تطورات المواجهات شمال سوريا، أعلن الأكراد السوريون وقف عملياتهم ضد تنظيم داعش في ظل استمرار التهديدات التركية، كما أشارت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إلى أنها ستتصدى لأي عمل برّي تركي، كاشفة عن مقتل اثنين من المقاتلين الموالين لتركيا في قصف على قاعدة تركية في منطقة أبو راسين شمال شرق سوريا.

 

وكان قائد قسد مظلوم عبدي، قد حذر خلال مؤتمر صحافي أمس السبت، من أن تركيا تحضر لهجمات جديدة وتوغل بري، مضيفاً أن أنقرة أبلغت الفصائل السورية الموالية لها للاستعداد والمشاركة.

كما أكد أن قواته “جاهزة لصد أي هجوم بري والدفاع عن المنطقة وسكانها، بعد أن أوقفت موقتاً عملياتها ضد داعش”.

إلى ذلك، جددت واشنطن معارضتها الشديدة لشن تركيا عملية عسكرية تلوّح بها منذ أيام في شمال سوريا، مطالبة أنقرة بوقف فوري لعملياتها العسكرية لأنها تهدد أمن الجنود الأميركيين المتواجدون في مواقع لقوات سوريا الديمقراطية.

في المقابل، أعربت روسيا عن أملها بعدول تركيا عن تنفيذ عملياتها العسكرية البرية شمال سوريا، مشددة على أن لا أحد يريد تصعيد التوتر.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما