مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مخزومي: مرشحنا هو ميشال معوض ولا أرى أن الاكثرية في مجلس النواب تؤيد فرنجية

22-11-2022

محليات

|

LBC

قال النائب فؤاد مخزومي: لبنان موجود منذ 7 آلاف سنة ومن واجبنا أن نأمل بمستقبل أفضل لأبنائنا وأحفادنا، ولا شك أن لبنان يمر حاليا بأسوأ أيامه، وذلك بسبب الطبقة الحاكمة.

 

أضاف عبر "أل بي سي": الدستور واضح لناحية انتخاب رئيس جمهورية قبل 31 تشرين الأول والمواطنون انتخبوا النواب لتأدية دورهم الدستوري، وهنالك عدد من النواب يخالف الدستور ويصوّت بورقة بيضاء أو بشعارات معيّنة، أما نحن فمرشحنا جدي وهو ميشال معوض.

وعن علاقته الجيّدة بالسفير السعودي وليد البخاري قال: السفير السعودي لا يميّز أحدًا بل أنه يمثل المملكة وأنا لديّ علاقة تاريخية مع السعودية. وهو لم يتمنَّ يومًا عليّ بانتخاب النائب ميشال معوض، بل أنها اكتفت بوضع معايير معيّنة لدعم البلاد أي رفض الإتيان برئيس جمهورية ورئيس حكومة من منظومة الفساد

وتابع: السعودية لم تترك لبنان يومًا وهي لا تتدخل لمصلحة أحد في الحياة السياسية اللبنانية، وعندما أصبح فريق حزب الله المهيمن على لبنان طرفًا في النزاعات ضدّ الأمن القومي السعودي عندها تراجعت نوعًا ما.

وعن حملة بعض النواب السنّة ضد النائب ميشال معوض أردف: لم أسمع يومًا أن النائب نبيل بدر يقود حملة ضد النائب معوض وانا اجتمعت مع معظم النواب السنّة ولم أرَ أي رفض لميشال معوض بل يريدون مزيدًا من الوقت لاتخاذ القرار. 

وتابع: لا أريد التكلم عن النواب الآخرين، ونحن لدينا مرشحًا واضحًا هو ميشال معوض وإذ وُجدت شخصية تستطيع تأمين أكثر من 45 صوتًا وتحمل نفس مواصفات النائب ميشال معوض فإنني متأكد أن معوض نفسه سيدعمه. أما عن موقفه والنائب أشرف ريفي من باقي النواب السنة قال: لا نعتبر أنفسنا أننا داخل أو خارج هذا الخط، لكننا نحاول توحيد المناطق السنية لتطويرها إنمائيًا، كما أننا نتحاور في الاستحقاق الرئاسي.

وعن السجال الدائر بين النائب جبران باسيل ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية قال: لا أريد الدخول في الجدال الدائر بينهما، إذ أننا نملك مرشحًا جديًا هو ميشال معوض، والفريق الآخر غير قادر على الإتيان برئيس جمهورية لذا فإنه مستمر بالتعطيل. وأضاف: من حقّ باسيل الترشح لرئاسة الجمهورية ولكن القرار عند حلفائه فمرشحنا هو ميشال معوض

 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما