مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

سامي الجميّل: لإيجاد حل لمشكلة سلاح “الحزب”

28-10-2022

محليات

اعتبر رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل، ان “هناك خطوات اساسية لا بد من القيام بها للدخول في مرحلة التعافي واهمها استعادة الدولة لقرارها وايجاد حل لمشكلة سلاح حزب الله لضمان عودة العمل الديمقراطي الى المؤسسات”.

 

كلام الجميّل جاء خلال استقباله النائب في البرلمان الالماني بول زيمياك يرافقه السيد مايكل باو، مدير مكتب لبنان في مؤسسة كونراد اديناور الألمانية ووفد من الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني (CDU) وهو الحزب الشريك لحزب الكتائب منذ الستينيات.

اللقاء الذي حضره النائب الياس حنكش ومنسق العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبدالله، شكل مناسبة للقيام بحولة افق تناولت التطورات في لبنان لاسيما الأزمات التي يمر فيها على الصعد السياسية والمالية والاقتصادية اضافة الى موضع اللاجئين السوريين.

جرى خلال الاجتماع التشديد على الشراكة بين الحزبين وضرورة تمتينها والبحث في الدور الذي يمكن ان تلعبه الدولة الألمانية بشكل خاص والاتحاد الأوروبي بشكل عام  لمساعدة لبنان على الخروج من ازماته المتعددة .

 

وفي الموضوع الاقتصادي جرى التباحث في اهمية دعم المؤسسات الصغيرة والبلديات لمواجهة الأزمة والصمود في وجه التحديات التي تواجهها وفي هذا الإطار شدد رئيس الكتائب امام زواره على اهمية اجراء الاصلاحات الضرورية للشروع بالتعافي.

وشدد الوفد الزائر على فرادة النموذج اللبنانية ووجوب الحفاظ عليه وعلى الدور المميز الذي يلعبه لبنان في المنطقة كبلد للحوار والتلاقي .

وفي ختام الزيارة رافق رئيس الكتائب زواره في جولة  في ارجاء بيت الكتائب المركزي شارحاً  الأضرار التي تعرض لها جراء انفجار مرفأ بيروت ، واستكمل الجميع البحث على طاولة الغداء.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما