مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أيامٌ قليلة تفصلنا عن انتهاء ولاية الرئيس عون... ولبنان نحو المجهول!

26-10-2022

خاص اينوما

أيامٌ قليلة تفصلنا عن انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون في ظل استحالة انتخاب رئيس جديد قبل ذلك، والحديث عن أنّ مواعيد الجلسات قد رُحّلت إلى ما بعد ٣١ تشرين الاول. وبما أنّ معطيات تأليف حكومة جديدة تراجعت هي أيضاً بدَورها، فإنّ البلادَ تُفتَح على المجهول، ويرى بعضُ الاوساط أنّ عدم تأليف حكومة يُعطي ذريعةً لفوضى دستورية تحدث عنها رئيس التيار الوطنيّ الحر النائب جبران باسيل إذ تسأل الاوساط ما معنى هذه الفوضى وما انعكاسها على الأرض؟

تتحدّثُ مصادرُ متابعةٌ إلى موقع "إينوما" عمّ ينتظر اللّبنانيين في هذه الحال؟ هل يتحمّل المواطنُ عبء فوضى ومشاكل؟ ماذا عن معاناته التي لم تعرف نهاية حتى الآن، من غلاء أسعار وغياب الكهرباء وانقطاع الأدوية؟ ما ذنبُ الناس في كلّ ذلك؟ متى نهاية هذه المسيرة من العذاب لسنوات طوال؟ من المسؤول؟ وما الفَرق؟ ألا يشعر المسؤولون بِ جوع أطفالٍ ومعاناة مرضى وانسداد أفق الطموح لشبابٍ عاشوا وَهم "اتخرّج واشتغل بوظيفة تَتعيش"؟ من يُتابع مأساة هؤلاء الناس؟ أيّ جرم ارتكبوه ليدفعوا الثمن من حياتهم وأعصابهم؟ ماذا يهمّ اللّبنانيّ اليوم غير تأمين الطعام والمحروقات والإستشفاء؟ ونرى من جهة أخرى فراغاً على فراغ وتضييعاً للوقت واستهتاراً بحياة الناس.

في الختام تأمل المصادر أن يَحدثَ خرقٌ في عقول من هو مصمّمٌ على القضاء على آمال المواطنين بالعيش بوطنٍ يحترمهم كبَشَر ويعزّز وجودَهم في أرضهم بدل حلم الهجرة الذي بات يراودهُم عالطالع والنازل!

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما