مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

المحروقات على خطى الدولار... تشويق لا مثيل له في آخر أيام العهد: فهل من انفراجات؟

24-10-2022

ملاحظة خاصة

|

اينوما

مُراقِب

<p>اينوما</p>

أصدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أمس الأحد بياناً جاء فيه أنه "بناء على المادتين 75 و83 من قانون النقد والتسليف سيقوم مصرف لبنان ومن خلال منصة SAYRAFA ببيع الدولار الأميركي حصرًا ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، علماً انه لن يكون شارياً للدولار عبر المنصة من حينه وإلى إشعار آخر".

يتساءل المتابعون عن توقيت هذا البيان الأحد بعد الظهر وما الذي استدعى ذلك في يوم استراحة. ويلاحظُ إقتصاديّون أنّ سعر صرف الدولار هبط بسرعة بحوالى ستة آلاف ليرة ما يجعل المواطنون يتهافتون لبيع دولاراتهم خوفاً من هبوطه أكثر وبالتالي يتوفر الدولار في السوق بشكل طبيعيّ.
هذه الخطوة من سلامة تحمل ما تحمل من قُطَب ستتّضح مع الأيام المقبلة. هل سيعود الدولار ليرتفع ومتى؟ وإلى متى سيبقى هذا الإجراء؟ وما الغاية من ذلك؟ يسخر بعضُ الأوساط من أسئلة المواطنين قائلاً: ًمش عاجبهم إذا نزل الدولار ومستغربين إذا طلع واحترنا!" ومع ترقّب هبوط أسعار المحروقات يسأل مصدرٌ مُراقب عن أسعار السلع أيضاً. وبالتالي سنعيشُ تشويقاً لا مثيل له في آخر أيام العهد علّها تحمل انفراجاتٍ مهما كان نوعها على اللّبنانيّ الذي ذاقَ الأمرَّين منذ سنوات طوال وما يزال.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما