مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

صاغية يرد على كنعان: لجنتكم تسهم اليوم في ضمان افلات من نهب اموال الناس من العقاب وتعطل حظوظ لبنان لإنجاز اتفاق مع صندوق النقد الدولي!

16-10-2022

من دون تعليق

ردّ المدير التنفيذي للمفكرة القانونية نزار صاغية على كلام رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، بعد أن كان قد توقّع الأخير في حديث للـmtv اقرار قانون رفع السرية المصرفية يوم الثلاثاء، كاشفاً أنه "اخذنا بمعظم ملاحظات رئيس الجمهورية وصندوق النقد وسينطبق على كل من تعاطى الشأن العام بمفعول رجعي ولاحق منذ 1989".

وكتب صاغية عبر حسابه في "تويتر": "هذا الكلام غير صحيح. اهم الملاحظات وهي تخويل النيابات العامة والقضاء طلب معلومات مصرفية دون المرور بأي مرجع اخر لم تذكر حتى وتعاملتم معها كانها غير موجودة. حتى الاطلاع على حسابات الموظفين العامين اعتمدتم صياغة تمنع الولوج اليها دون المرور بهيئة التحقيق الخاصة برئاسة الحاكم".

وتابع في تغريدة أخرى: "اعتبرتم ان المفعول الرجعي للقانون لا ينطبق على غير الموظفين ومنهم كبار المصرفيين وهذا إخلال كبير بأهداف القانون. عمليا لجنتكم تسهم اليوم في ضمان افلات من نهب اموال الناس من العقاب وتعطل حظوظ لبنان لإنجاز اتفاق مع صندوق النقد الدولي".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما