مباشر

عاجل

راديو اينوما

"مشروع وطن الانسان" يطلق الحلقة الاولى من "حديث الثلاثاء"

12-10-2022

محليات

تحت عنوان "سيناريوهات المرحلة المقبلة وفرص الانقاذ" أطلق "مشروع وطن الانسان" الحلقة الاولى من "حديث الثلاثاء" TUESDAY TALK. حلّ ضيفًا محاضرًا أستاذ الجيوسياسة العميد المتقاعد خليل الحلو بحضور عدد من اعضاء المجلس التنفيذي على رأسهم منسق الشؤون العامة حسن الحسيني، كما شارك عدد كبير من المهتمين حضوريًا وعبر تطبيق زوم.

 

واعتبر الحلو في مداخلته "اننا نعيش اليوم في عالم منعدم الاستقرار اكثر من أي وقت مضى ومن المتوقع ان نشهد تغيّرات جذرية وسط سباق محموم على التسلّح والمؤشر الخطير ما يجري بين روسيا واوكرانيا وانعكاساته عالميًا على الصعد كافة"

وشرح الحلو التحوّلات الجيوسياسيّة التي تحصل في العالم اليوم بشكل مفصّل انطلاقًا من الولايات المتحدة وموقعها المتقدّم اقتصاديا، الى الصين التي تحتلّ الموقع الثاني على الصعيد الاقتصادي. 

ومن هنا انطلق ليفصّل الصراعات والتحالفات مصطحباً الحضور في جولة عبر العالم من خلال خريطة واضحة المعالم عرضها وفنّد فيها مواقع الدول الاوروبية ومواقفها، كما الاوضاع التي تمرّ بها منطقة الشرق الاوسط، انطلاقًا من ايران الى اسرائيل وصولا الى العراق وسوريا واليمن ولبنان.  

وتوقّف في منطقة الشرق الاوسط عند انعدام الاهتمام الروسي جرّاء الحرب التي تخوضها روسيا، ما سيدفع بايران الى أن تملأ الفراغ، مشيرًا الى ان العالم مرتبط اليوم ارتباطًا وثيقًا ببعضه البعض من خلال تطور الاحداث وكل توتر سينعكس على الحلقات الاضعف. 

وردًا على سؤال، وصف الجنرال الحلو الاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل بالممتاز والايجابي كونه يأتي في وقت العالم بحاجة ماسة الى الغاز وخصوصًا اوروبا، واعتبر ان اهتمام شركة توتال سيسرّع الامور نحو الاستخراج. وقال إن "لبنان دخل عصر النفط والغاز". 

واعلن الحلو ان الفراغ، ووفق معلومات ديبلوماسيّة، سيدفع الى فرض عقوبات على المعرقلين لاجبارهم على انتخاب رئيس للجمهورية. 

وكانت المنسّقة الادارية تانيا تابت اعلنت عن انطلاقة الحوارات الاسبوعية تحت اهداف ثلاثة: التحليل السياسي الموضوعي من خلال استقبال خبراء في الجيوبوليتك والسياسة والاقتصاد، طرح قضايا ثقافية فكرية تاريخية في ظل وجود تشويه للذاكرة الجماعية وتطوير الذات وفن القيادة. وهذه الاهداف تنطلق من صلب عمل "مشروع وطن الانسان" لبناء وطن المؤسسات الذي يحقق سعادة الانسان. 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.