أمطار محدودة في هذا الموعد.. كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟

محليات | 06-10-2022

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا معتدل الحرارة يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة ضمن معدّلاتها الموسميّة حتّى مساء اليوم الخميس، حيث يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز فوق تركيا، ومصحوب بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر بشكل محدود أحيانًا؛ ويستمرّ حتّى ظهر يوم الأحد حيث يعود إلى الاستقرار"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة".


وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل بينما تنخفض في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم، ويتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الشّماليّة خلال اللّيل".

 

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم غد الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وضباب على المرتفعات. يُتوقّع تساقط أمطار خفيفة بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الشّماليّة اعتبارًا من الفجر، كما تنشط الرّياح أحيانًا".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض. يتكوّن ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات تسوء معه الرّؤية، وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا"، محذّرةً من "بعض الانزلاقات خاصّةً في المناطق الجبليّة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الدنيا مع تكون ضباب على المرتفعات وتساقط امطار خفيفة في الفترة الصباحية يستقر الطقس اعتباراً من بعد الظهر".