قائد الجيش: نخوض معركة الفوضى ضد الاستقرار ولن نسمح للمؤسسة العسكرية وللوطن بالانهيار

محليات | 29-09-2022

أشار قائدة الجيش ​العماد جوزاف عون​، خلال حفل تكريم شهداء ​مديرية المخابرات​، إلى "أننا ننحني اليوم إجلالًا أمام أبطال مديرية المخابرات وشهدائها الذين لم يبخلوا بدمائهم حفاظًا على الوطن وسيادته. لقد حملوا في وجدانهم قضية الوطن، لولاهم لما بقي لبنان وجيشه منيعَين في وجه التحديات، فلهُم ولأهلهم الذين تحمّلوا ألم الخسارة ومرارة الفراق كلُّ التقدير والعرفان".

 

 

وأكد "أننا سنكمل مسيرتهم في صون بلدنا لأن التضحية قدر لنا وليست خيارًا. نحن الآن نخوض معركة الفوضى ضد الاستقرار، والصمود ضد الانهيار. لن نسمح للمؤسسة العسكرية أن تنهار، ولن نسمح للوطن أن ينهار، وسنواصل القيام بواجبنا. فالتاريخ يكتبه الشهداء بدمائهم والأبطال بتضحياتهم".

 

 

من جانبه، شدد مدير المخابرات العميد الركن أنطوان القهوجي، على أن "شهداءنا لم يبخلوا يوماً وصولاً للتضحية بأرواحهم من أجل وطنهم فنالوا من الحياة أسمى ما يُنال، ونِلنا نحن من استشهادهم العز والمجد والفخر. أمامكم نؤكد التزامنا بحفظ التضحيات الغالية، من خلال حماية وطننا لبنان وصيانة ​السلم الأهلي​ بما يحقق السلام الداخلي، الذي لا يكون من صُنع الجبناء، إنما يصنعه من ارتضى التضحية في ساحات الشرف شاهداً للحقيقة ومستشهداً لأجلها".