مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عون كلّف ميقاتي تمثيله في جنازة تشييع الملكة إليزابيث الثانية... وأول قافلة سورية تستعد للعودة!

14-09-2022

محليات

|

اللواء

علمت "اللواء" ان الرئيس عون كلف الرئيس ميقاتي تمثيله في جنازة تشييع ملكة بريطانيا الراحلة اليزابيت الثانية يوم 19 الحالي في لندن.

وتردد ان عون كلف ميقاتي تمثيل لبنان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والقاء كلمته فيها. وحسب المعلومات سيشارك وزير الخارجية عبد الله بو حبيب في الوفد الرسمي الذي يضم عددا من الدبلوماسيين، وسيغادر بيروت إلى نيويورك الاسبوع المقبل.
لكن معلومات اخرى اشارت الى ان عون لم يحسم قراره النهائي بعد بالمشاركة او عدمها وان كان ميّالاً الى عدم المشاركة. وهو سيتخذ القرار النهائي اليوم.
كما علم أن وزير التربية الوطنية الدكتور عباس الحلبي الموجود في اوروبا منذ يوم الأحد الماضي، سيشارك في مؤتمر دولي في نيويورك يعقد الاسبوع المقبل بدعوة من الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، تحت عنوان « التحول التربوي الدولي» على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ولم يعرف ما اذا كان الحلبي سينضم الى الوفد الرسمي المشارك في اعمال الجمعية العامة الذي يضم الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، أم يقتصر وجوده في نيويورك على حضور المؤتمر التربوي فقط.
اول قافلة للنازحين
من جهة ثانية علمت «اللواء» ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم تسلم من وزير المهجرين عصام شرف الدين، لائحة اسمية بأفراد ٣٧٤ عائلة سورية من منطقة القلمون القريبة من حدود لبنان، ابدت رغبتها بالعودة الطوعية من ضمن خطة إعادة النازحين التي تقضي بعودة ١٨ الف نازح شهريا.
وبناء لذلك، سيدقق الامن العام اللبناني في الاسماء ويرسلها الى وزير الشؤون المحلية ووزير الداخلية السوريين للتدقيق ومن ثم المباشرة بعد نحو عشرة ايام بتجهيز قافلة العودة التي ستضم نحو ٢٠٠ سيارة.
وحسب المعلومات، هناك اسماء أخرى سترسل لنازحين سوريين في منطقة عكار ومدينة طرابلس ابدت رغبتها بالعودة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما