مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عودة طوابير البنزين والمخزون لا يكفي لعدة أيام... هل ستُقفل المحطات؟

16-08-2022

إقتصاد

بعد تشاور أعضاء نقابة اصحاب المحطات في لبنان، أصدر أمين سر النقابة السيد حسن جعفر بيانا جاء فيه، "توضيحا لما نشهده منذ بضعة أيام وحتى اليوم من طوابير على المحطات يهمنا أن نوضح للرأي العام سبب عودة هذه الطوابير لكي لا يقع اللوم علينا كالعادة".

وأشار الى "أننا شهدنا عودة هذه الطوابير منذ يوم الجمعة الماضي تقريباً والسبب وراء ذلك أن مصرف لبنان لم يضع آلية واضحة لفتح اعتمادات البواخر الجديدة للشركات المستوردة للنفط".

وقال، "بالتالي قامت بعض الشركات بتسليم مادة البنزين بكميات قليلة من البواخر التي لديها اعتمادات مسبقة لحين وضوح الرؤية فيما يخص الالية الجديدة لفتح الاعتمادات".


وتابع، "هذا بالإضافة الى أن يومي السبت والأحد هما يومي عطلة ونهار الاثنين كان يوم عطلة رسمية بسبب عيد انتقال السيدة العذراء مما أدى الى عدم تسليم الشركات مادة البنزين ثلاثة أيام متتالية".

واستكمل، "أما بالنسبة للمحطات فهي أيضا تقوم بتسليم مادة البنزين لحين نفاذ مخزونها ولكن الجدير بالذكر اننا كمحطات ليس لدينا القدرة على ملأ خزاناتنا بسبب تقلص راسمالنا نتيجة الخسائر التي وقعنا بها وارتفاع سعر البنزين والارتفاع المستمر للدولار في السوق السوداء".

وأضاف، "بالتالي المخزون الذي لدينا لا يكفينا لعدة أيام كما وان بعض المحطات قد اضطرت الى الاقفال نتيجة لنفاذ مخزونها".

وطالب البيان "مصرف لبنان بوضع آلية محددة وسريعة لفتح الاعتمادات لمادة البنزين لكي لا نصبح مجبرين على اقفال محطاتنا بسبب نفاذ مخزوننا مما سيفاقم الطوابير في محطات اخرى".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما