مباشر

عاجل

راديو اينوما

جعجع: "شباب الحزب "فلتوا فرد فلتة"... ونريد رئيساً "يكون رجّال"!

15-08-2022

محليات

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أننا "وصلنا إلى مرحلة لم يعد يصلح فيها الكلام الدبلوماسي وإلا نخون الناس بالفعل فما نتيجة الحكومات التوافقية التي تشكّلت حتّى الآن سوى الوضع السيء الذي وصلنا إليه؟".

وقال: " كل دعوة ترمي إلى أن نتفاهم مع محور الممانعة على الرئيس مرفوضة لأنها ستوصلنا إلى ما كنا نعتمده سابقاً من سياسات وبالتالي أن يكون لمحور الممانعة صلة ما بالرئيس القادم والحكومات القادمة يعني على ما يقول السيد حسن "تخبزوا بالأفراح". 
جعجع وفي مؤتمر صحفي من معراب، شدد على أننا "نريد رئيساً "يكون رجّال" وسيادي واصلاحي بامتياز، والإتفاق مع الفريق الآخر على رئيس بهذه المواصفات مستحيل، الحل هو برئيس جديد ومن يستطيع الوصول إلى الحل هم أطياف المعارضة الذين تقع على كاهلهم مسؤوليّة كبيرة وإلا لماذا خاضوا الإنتخابات النيابيّة ووعدوا الناس بالإنقاذ؟".
ورأى أننا "وصلنا إلى ما وصلنا إليه لأن هناك سياسات معينة أبطالها محور الممانعة وانجرار الآخرين لهذه السياسات".
وتابع جعجع: "شباب الحزب "فلتوا فرد فلتة" حول قوة المقاومة ومن ضمنهم الشيخ نعيم قاسم.. لبنان القوي كان في زمن الخمسينيات والستينيات".
من جهة أخرى، لفت جعجع إلى أننا "أصدقاء مع الرفاق في الحزب التقدمي الإشتراكي إلا انه في مسألة رئاسة الجمهوريّة لا نلتقي فوليد جنبلاط لديه سياساته ونحن لدينا سياساتنا لأننا نعتبر النقاش مع "حز ب الله" بما خص الرئاسة يعد عود على بدء"، مؤكداً أنّ "جنبلاط لم يصبح في "حضن حزب الله" وهو لم يكن يوماً في "حضن" أحد وإنما في "حضن" وليد جنبلاط إلا أننا لا نوافق على مقاربته في موضوع رئاسة الجمهوريّة". 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.