مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

نصار من القبيات: للخروج من النمط التقليدي لمهرجانات سياحية كانت صورة عن اقتصاد ريعي أوصل البلاد الى ما نحن عليه اليوم

11-08-2022

محليات

بدأ وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار جولته في بلدة القبيات، بدعوة من لجنة مهرجانات القبيات الدولية برئاسة سينتيا هادي حبيش، بافتتاح المكتب السياحي الاول في دار بلدية القبيات وتوقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة وبلدية القبيات، في حضور النائب أسعد درغام والنائب السابق هادي حبيش، محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، الخوراسقف الياس جرجس ، رئيس مجلس البيئة انطوان ضاهر ومخاتير وفعاليات.

عبده
بداية، ألقى رئيس بلدية القبيات عبده مخول عبده كلمة رحب فيها بالوزير نصار شاكرا له مبادرته ومؤكدا على اهمية افتتاح مكاتب سياحية في كل المناطق العكارية ذلك ان عكار منطقة سياحية بامتياز.
 
وشكر عبده لسينتيا حبيش "دورها على صعيد انماء السياحة في القبيات وعكار"، وقال:"ان مع مهرجانات القبيات السياحية الدولية وضعت القبيات وعكار على السكة الصحيحة".
 
نصار
ثم كانت كلمة للوزير نصار شكر فيها الجميع على حفاوة الاستقبال واعتبر "ان افتتاح هذا المكتب في القبيات يأتي في اطار خطة اللامركزية السياحية". وقال:" ليس المهم اننا افتتحنا مكتبا سياحيا الاهم كيفية تفعيل هذا المكتب وربطه بالنظام الالكتروني العام التي وضعته الوزارة لكافة المناطق اللبنانية والذي يتضمن داتا معلومات عن كل ما يتعلق بالسياحة في عكار وفي كل لبنان".
 
وشدد على "أهمية الخروج من النمط التقليدي للمهرجانات السياحية التي كانت صورة عن الاقتصاد الريعي الذي اوصل البلاد الى ما نحن عليه اليوم".
 
واعرب نصاره عن سروره لزيارة عكار للمرة الاولى واعدا بتكرار الزيارات، شاكرا لحبيش دعوتها واهتمامها. 
 
ثم انتقل نصار والحضور الى مطعم شلال السمك حيث أعدت ترويقة قروية من الاطباق التقليدية المحلية كافة ،على وقع موسيقى واغاني فرقة لامي LAMI الموسيقية الياس شمعون.
 

حبيش
وألقت  حبيش كلمة رحبت فيها بالوزير نصار والوفد المرافق والحضور على مشاركتهم وأثنت على نشاط الوزير نصار واهتمامه ومتابعته. وأكدت "ان هذا المكتب سيتم تفعيله بالتعاون مع الجميع".
 
اثر ذلك كانت جولة للوزير نصار والحضور على المواقع الاثرية والطبيعية والدينية وهي: سيدة كماع ومار جرجس شويتا، وماحف القراشات والطيور في دير الاباء الكرمليين، وطاحونة موسى سماحة ودير مار شليطا ومعمل الحرير.
 
وسيختتم الجولة برحلة مشي في غابات الارز والشوح واللزاب اعالي القبيات.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما