مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أوكرانيا.. توقعات باتجاه روسيا إلى سياسة تجميد الحرب

08-08-2022

عالميات

أكد المستشار الرئاسي الأوكراني، ميخايلو بودولاك، أن الكرملين يتطلع إلى وقف غزوه الشامل لأوكرانيا لمدة ستة أشهر، من أجل تكوين احتياطيات جديدة وتجديد وحداته. وفي مقابلة مع صحيفة "تاجشبيجل" الألمانية، الأحد، قال، "إذا سئم الغرب من الحرب، فإن روسيا ستضرب مرة أخرى، بكامل قوتها"". وفي حديثه أوضح أنه "يتعين على أوكرانيا أن تفعل كل ما في وسعها لتحرير أكبر قدر من أراضيها، وخاصة في الجنوب"، مضيفا "كلما حصلنا على أسلحة ثقيلة بشكل أسرع، كلما أسرعنا في إنهاء هذه الحرب
 ".

وأشار المستشار الرئاسي الأوكراني إلى أن "انتصار كييف سيشمل استعادة السيطرة على جميع الأراضي داخل حدود أوكرانيا المعترف بها دوليا".

وتحتاج كييف إلى المزيد من الأسلحة لـ"التحرك بفعالية في إعادة السيطرة في المناطق التي يتراجع فيها الروس"

ولتحقيق هذه الغاية ، تأمل أوكرانيا في الحصول على دعم من المستشار الألماني، أولاف شولتز، الذي يبدو أنه يعمل على الابتعاد عن العلاقات الودية طويلة الأمد بين موسكو وبرلين، وفقا للموقع.

وفي هذا السياق قال بودولاك "يجب على ألمانيا أن تتبع مسارا آخر الآن، لندرك ما هي روسيا حقا"، مضيفا"حاجتنا إلى المزيد من الأسلحة هي حقيقة واقعة".

ووفقا للمستشار الرئاسي الأوكراني، "تحتاج أوكرانيا إلى المزيد من المدفعية طويلة المدى، إلى جانب طائرات دون طيار".

وأشار إلى أن "الدفاعات الجوية مثل IRIS-T - التي قالت ألمانيا إنها مستعدة لتقديمها لكييف، ستساعد في حماية المدن الأوكرانية بشكل أفضل من الضربات الجوية الروسية".

وتحدث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد، عن "أخبار سارة" من شركاء أوكرانيا، فيما يتعلق بحزم المساعدات المتوقعة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وأشار زيلينسكي إلى أن الوضع في دونباس لا يزال حرجا، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يبذل قصارى جهده لوقف "هجوم الإرهاب الروسي وإلحاق أكبر الخسائر الممكنة بقوات الاحتلال"".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما