مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

أول جلسة تشريعية لمجلس النواب الجديد وعلى جدول أعمالها نحو 40 بنداً أبرزها السرية المصرفية!

26-07-2022

محليات

وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى مجلس النواب. 

ويعقد المجلس النيابي الجديد اليوم، أول جلسة تشريعية له وعلى جدول أعمالها نحو 40 بنداً أبرزها السرية المصرفية.

وأشارت معلومات mtv الى ان قد يكون هناك حضور دبلوماسي رفيع في الجلسة التشريعيّة اليوم خصوصاً وأنّ في طياتها بنوداً تتعلّق بصندوق النقد الدولي وترسيم الحدود.

 

بوصعب: وقال عضو تكتل "لبنان القوي" النائب الياس بوصعب قبيل الجلسة: "الخطّ 29 خيار ورفضت تسميته بالخط التفاوضي لأنّها تعني إسقاطه إلا أنّه ما زال خياراً من الخيارات التي يتمّ العمل عليها".

 

ولفت الى ان "لبنان يفاوض في ملفّ الترسيم من موقع قويّ وهذا يُعطي أملاً بأنّه يمكن أن نصل إلى حلّ".

وأكد ان هناك جوّ إيجابي في مفاوضات الترسيم ويمكن الوصول إلى حلّ والأهمّ أننا لن نتخلّى عن أيّ حق من حقوقنا ولا شراكة مع العدو الإسرائيلي.

يعقوبيان: من جهتها، قالت النائب بولا يعقوبيان: "يُريدون هدم الأهراءات ما سيشكل كارثة بيئيّة والمنطق أن يتمّ تدعيمها من دون الإضطرار للجوء إلى قانون لجعلها معلما لا يُمَسّ به".

حنكش: بدوره، قال عضو كتلة "الكتائب" النائب الياس حنكش: "يجب أن يُقرّ القانون المعجّل المكرّر اليوم لأنّ المطلوب تدعيم الإهراءات والأهمّ أنّه ممنوع محو آثار الجريمة".

 

اعتصام: ونزامناً مع الجلسة، اعتصم بعض المحتجين في محيط المجلس النيابي تحت شعار "الشاهد الصامت" للمطالبة بحماية أهراءات المرفأ ومن أجل إقرار القانون المعجّل المكرّر المقدّم من قبل النواب التغييريين و"الكتائب" وهو على جدول أعمال جلسة اليوم.

كما سجل اعتصام لطلّاب الجامعة اللبنانية في محيط مجلس النواب بالتزامن مع الجلسة التشريعية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما