مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حال طوارئ وطنيّة في بريطانيا.. والسّبب؟

16-07-2022

عالميات

أعلنت السلطات البريطانية​حال الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحرّ الشديد التي من المتوقّع أن تضرب البلاد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.


وأصدر مكتب​الأرصاد الجوية​البريطاني للمرّة الأولى تحذيراً باللون الأحمر، وهو أعلى درجات الخطورة، بشأن الطقس الحارّ الأسبوع المقبل الذي يتوقّع أن "تتجاوز فيه درجات الحرارة​أربعين درجة مئوية في المناطق الجنوب من البلاد"، في سابقة لم تحدث في تاريخ بريطانيا​، حيث يُشير التحذير إلى "وجود خطر على حياة الأفراد خلال هذه الفترة".

ومن المقرّر أن تفرض السلطات تخفيضاً على سرعة السيارات على الطرقات السريعة وعلى خطوط السكك الحديدية​، فيما سيعلن عن إغلاق عدد من​المدارس​، كما ستقلص ​المستشفيات​مواعيد المرضى المقررة مسبقاً. 

إلى ذلك، نصحت العديد من الشركات وأماكن العمل موظفيها بـ"العمل من المنزل إن أمكن، لتفادي التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما تمّ إلغاء عدد من سباقات الخيول التي كانت مقررة في هذين اليومين حرصاً على سلامة الجمهور والمتسابقين، في ظل التوقعات ببلوغ درجات حرارة مستويات غير مسبوقة".

ويُشار إلى أنّ الموجة الحارّة، التي بدأت الأسبوع الماضي، آتية من منطقة شمال إفريقيا، وتسبّبت بارتفاع كبير في درجات الحرارة وحرائق في دول جنوب غرب أوروبا مثل فرنسا وإسبانيا والبرتغال.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما