مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

جعجع للمعارضة: لنتفق على رئيس لئلا نبقى في جهنم

11-07-2022

محليات

|

الشرق الاوسط

شدد رئيس «حزب القوات اللبنانية» سمير جعجع على أن «المفترق الأساسي الذي سيحدد مصير لبنان للسنوات الست المقبلة هو انتخابات رئاسة الجمهورية، وهذا يتوقف عند مدى إمكان اتفاق المعارضة على اسم مرشح»، مؤكداً «استعداد (القوات) للحوار مع كل أطراف المعارضة».
كلام جعجع جاء خلال احتفال توزيع بطاقات لعشرات المنتسبين الجدد إلى «القوات». وأشار إلى أن «الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وصعوبة الأزمة لم تؤثر على (القوات)»، ولن تؤثر، «انطلاقاً من إيمان القواتيات والقواتيين بقضيتهم واستعدادهم للتضحية من أجلها، عندما تدعو الحاجة». وقال «منذ 40 سنة إلى اليوم في حالة نضال مستمرة تسبب لنا الاضطهاد الدائم ومواجهة الصعوبات، ولكن كل شاب وشابة منكم محترم أكثر من كُثر تولوا مناصب رئاسية خرجوا وسيخرجون منها منبوذين من المجتمع، باعتبار أن المهم هو ما نتركه خلفنا بعد مغادرة هذه الحياة، وهذا الأمر الأساسي الذي سعينا وسنسعى دائماً إليه، فنحن من عمل بنظافة كف واستقامة ونزاهة وتضحية حين دعت الحاجة».
وشدد على أن «المفترق الأساسي الذي سيحدد مصير لبنان للسنوات الست المقبلة هو انتخابات رئاسة الجمهورية التي بتنا على قاب قوسين منها، باعتبار أن المهلة الدستورية لانتخاب الرئيس تبدأ في الأول من سبتمبر (أيلول)» ، معتبراً أن «الموضوع يتوقف عند مدى إمكانية توحيد المعارضة على اسم معين».
وأعلن «استعداد القوات للحوار مع كل أطراف المعارضة وتأكيدها أن كل قنوات الاتصال مفتوحة معها للتوصل إلى اتفاق حول اسم مرشح واحد؛ لأن تعذر ذلك سيسهل على الطرف الآخر الإتيان برئيس محسوب عليه؛ ما يعني أننا سنعيش ست سنوات إضافية في جهنم الذي وضعونا به مع فرق واحد أن هذا الجهنم سيكون أعمق وأصعب»، لافتاً إلى أن «المطلوب من النواب الذين انتخبوا على أساس أنهم من ضمن فريق المعارضة التصرف على هذا النحو لا الاكتفاء بالكلام والتصاريح، أي اتباع خطوات تؤدي إلى إحداث تغيير ما، أساسه في الوقت الحاضر معركة رئاسة الجمهورية».
وتوجه إلى افرقاء المعارضة، قائلاً «دعونا لا نفوت هذه الفرصة كما حصل في انتخابات نيابة الرئاسة وأعضاء هيئة المجلس أو في خلال تسمية الرئيس المكلف، وإلا سنكون قد خنا الأمانة التي منحها الشعب لنا وأسمعناه كلاماً معسولاً لم يفض بنتيجة، فلنتعلم من التجارب السابقة ولنتحمل كمعارضة مسؤوليتنا في هذا الاستحقاق المهم».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما