مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

البنك الدولي ينشئ صندوقا لتعزيز القدرات الوقائية في مواجهة الأوبئة

01-07-2022

محليات

وافق مجلس إدارة البنك الدولي امس على إنشاء صندوق لتمويل الاستثمارات من أجل تعزيز القدرات الوقائية من الأوبئة والتأهب والتصدي لها،  كما أعلنت المؤسسة المالية الدولية.

 
وقال  في بيان  اوردته وكالة " فرانس برس" : "إن التركيز يجب أن ينصب على البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل والهدف هو إطلاق هذا الصندوق في الخريف".

أضاف :"أن الكلفة البشرية والاقتصادية والاجتماعية المدمرة لكوفيد-19 كشفت الحاجة الملحة إلى العمل المنسق لتعزيز النظم الصحية وحشد موارد إضافية".

وتابع :"أن هذا الصندوق تم تطويره بدفع من الولايات المتحدة وإيطاليا وإندونيسيا في إطار رئاساتها لمجموعة العشرين، وبدعم واسع من هذه المجموعة  وأنه تم الإعلان حتى الآن عن أكثر من مليار دولار من الالتزامات المالية لهذا الصندوق، بما في ذلك مساهمات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك إندونيسيا وألمانيا وبريطانيا وسنغافورة ومؤسستي غيتس وويلكوم ترست".

  وذكر رئيس البنك الدولي في البيان بأن "هذه المؤسسة المالية هي أكبر ممول للوقاية والتأهب والتصدي (للوباء) عبر عمليات جارية حاليا في أكثر من مئة دولة نامية لتعزيز أنظمتها الصحية".

 وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان أن "منظمة الصحة العالمية تشارك في المشروع وستقدم خبرتها التقنية له".

   وسيستخدم الصندوق في العديد من المجالات بما في ذلك مراقبة الأمراض.

   وفي بيان منفصل، وصفت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الصندوق بأنه "إنجاز كبير سيساعد البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على الاستعداد بشكل أفضل للوباء القادم".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما