"واتساب" يطرح الميزة الأكثر طلبا!

تكنولوجيا | 15-06-2022

زف رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربرغ بنفسه خبر منح تطبيق "واتساب" مستخدميه ميزة جديدة، هي نقل الدردشات والصور والرسائل الصوتية من الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" إلى هواتف "آيفون"، وفق ما نقل موقع "سكاي نيوز عربية".

 

وقال زوكربرغ من خلال منشور على موقع "فيسبوك"، إنه "بعد نحو عام من منح واتساب مستخدميه إمكانية نقل الدردشات من هواتف آيفون إلى أندرويد، ها هو اليوم يوفر الميزة الأكثر طلبا، وهي نقل الدردشات في الاتجاه المعاكس".

 

وفي حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، يرى أخصائي تكنولوجيا وتطبيقات ذكية يوسف الخوري أن الطريقة الجديدة لنقل الدردشات "ليست سهلة تماما بل أسهل من السابقة، إذ يحتاج المستخدم لتنفيذها أن يخضع لبعض الشروط".

 

ومن بين هذه الشروط أن يكون هاتف "أندرويد" يعمل بنظام Android 5 أو أحدث، وأن يكون هاتف "آيفون يعمل بنظام iOS 15.5 أو أحدث، كما يجب أن يتصل كلا الهاتفين الذكيين بنفس شبكة الواي فاي، مع استخدام شريحة الخط نفسها الموجودة في هاتف "أندرويد" على هاتف "آيفون".

 

وبحسب أخصائي التطبيقات، فإنه "يجب أيضا تنزيل تطبيق Move to iOS على هاتف أندرويد وضبط هاتف آيفون على إعدادات المصنع، للبدء بعملية نقل الدردشات التي قد تحتاج لساعات، وهو ما دفع واتساب للإشارة إلى ضرورة أن يكون الجهازان موصولين بمصدر للطاقة".

 

ويؤكد الخوري أن "ما طرحه واتساب حاليا هو أفضل الممكن، نظرا للشروط القاسية التي تضعها آبل للتعامل من نظامها".