مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الكتائب في المجلس، حلقة وصل أم فصل؟

13-06-2022

محليات

فع حزب الكتائب اللبنانية شعار "ما منساوم" وخاض حملته الإنتخابية على أساسه وأسفرت عن زيادة كتلته النيابية نائباً واحداً مستفيداً من رافعة النائب نعمة افرام الكسروانية. يجزم أحد خبراء الإحصاء بأنه كان بمقدور الكتائب أن يحقق نتيجة أفضل لو بنى تفاهماته وتحالفاته ومعركته بشكل مغاير ومن دون أن يساوم في عدم ترشيح محازبين لدعم ترشيح آخرين.

 

أحد السياسيين الذين لم يوفّقوا في دخول المجلس النيابي قرأ ما بين سطور كلام نائب الكتائب الجديد سليم الصايغ في تصريحه لصحيفة "الشرق الأوسط" ليستنتج بأن أسلوب الكتائب في البحث عن دور لم يتبدّل لناحية منح نفسه حق تقييم الآخرين في وقت تحتاج القوى المناوئة لمحور الممانعة إلى تضافر الجهود وتجاوز لعبة الأحجام التي أفرزتها نتائج الإنتخابات، وهذا يصب في مصلحة الكتائب، وعدم تنصيب أي طرف لنفسه راعياً حصرياً للسيادة والإصلاح على ما ألمح إليه الصايغ في تصريحه حول التنسيق مع القوات اللبنانية في الشأن السيادي ومع قوى التغيير في الشأن الإصلاحي.

وختم السياسي بأن هذا المنحى لا يمنح كتلة الكتائب دور حلقة الوصل بل حلقة الفصل ولا يؤسس لمرحلة تعاون ملزمة وواجبة على جميع القوى التي تضع نصب عينيها استعادة الدولة العادلة، النزيهة والسيادية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما