مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"ضباب كثيف غطى المنطقة"... حريق الضنية استمر ليلاً وطوّافات الجيش وصلت صباحاً لإخماده!

08-06-2022

محليات

استمر الحريق في حرج السفيرة للصنوبر البري في الضنية لجهة بلدة بطرماز مشتعلاً طوال الليل، بعدما تعذر على آليات الدفاع المدني الوصول إلى مكان الحريق، واقتصر الأمر على جهود يدوية قام بها عناصر الدفاع المدني ومركز أحراج الضنية والجيش اللبناني ومتطوعون، كما تعذر الإستعانة بطوافات تابعة للجيش اللبناني لهذه الغاية بسبب ضباب كثيف غطى المنطقة. وتسبب ذلك بمخاوف كبيرة لدى الأهالي والمعنيين من إتساع رقعة الحريق واقترابها من المناطق السكنية والأراضي الزراعية، وقضائها على مساحة أكبر من الحرج.

وأجرى النائب جهاد الصمد إتصالات مكثفة مع فاعليات الضنية ومع وزير الزراعة عباس الحاج حسن والمعنيين وقيادة الجيش، وتم الإتفاق على إرسال طوافة هليكوبتر اليوم صباحاً لإخماد الحريق، على أن تتم الإستعانة بمياه بحيرة السفيرة ـ العرقوب، وقد وصلت الطوافة فعلاً هذا الصباح إلى المنطقة وشوهدت وهي تباشر عملها في إخماد الحريق.
وكان وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين قد أعلن في تصريح على منصّات وسائل التواصل الإجتماعي أنّ "الجيش اللبناني يقوم الآن بالإجراءات المعتمدة لإرسال الطوافات هذا الصباح، وأن غرفة العمليات المركزية في رئاسة الوزراء سوف تجتمع لمتابعة الإستجابة وإرسال الدعم من مناطق أخرى، وسوف يتم الإتصال بالحكومة القبرصية لإبلاغهم بإمكانية طلب مساندتهم إذا تطور الحريق".
بدوره، ناشد الناشط البيئي بول أبي راشد المساعدة في اخماد حريق "اندلع  في أكبر غابة صنوبر بري في الشرق الأوسط"، وقال: "قلبنا مع أهالي المنطقة ومع الناشطين المتطوعين والدفاع المدني".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما