مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجيش اللبناني يلاحق متهماً بالاعتداء على جنوده

05-06-2022

محليات

واصل الجيش اللبناني أمس، عمليته الأمنية لملاحقة المطلوبين والمتورطين في الاعتداء على جنوده في أحد أحياء مدينة بعلبك بشرق لبنان، وكثفت وحداته إجراءاتها لملاحقة المطلوب الأساسي في القضية علي منذر زعيتر المعروف بـ«أبو سلة» المتهم بإطلاق النار على عناصر الجيش، ما أدى إلى مقتل عسكري وإصابة آخرين بجروح أول من أمس (الجمعة).

وأفادت مصادر ميدانية بأن وحدات الجيش كثفت تحرياتها ضمن إجراءات ملاحقة المطلوبين، ونفذت مداهمات في حي الشراونة بحثاً عن المطلوب «أبو سلة»، وعن المشاركين في إطلاق النار على عناصر الجيش أثناء المداهمة أول من أمس. وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط»، إن الجيش استقدم جرافة عسكرية لهدم ديوانيتين جديدتين تعودان لنوح زعيتر وحمزة زعيتر، وهما من كبار تجار المخدرات في حي الشراونة الشمالي. وقالت إن نسوة من العشيرة «يحاولن منع الجيش من تنفيذ هدم الديوانيتين»، وذلك غداة هدم منزل المطلوب الأساسي علي منذر زعيتر.

وشاركت مروحيات عسكرية في عمليات البحث والإسناد للوحدات المداهمة، فيما حلقت طائرات من نوع «سيسنا» في أجواء المنطقة، بالتزامن مع تسيير دوريات عسكرية مؤللة على الطريق الدولي وفي حي الشراونة الذي سيطر عليه الجيش والتل الأبيض، كما نفذ اقتحامات بحثاً عن المطلوبين.

وأفادت قناة «إل بي سي» بأن مخابرات الجيش «أوقفت في بعلبك شخصاً يشتبه في أنه قدم المساعدة الطبية لأبو سلة أثناء فراره من المداهمة التي كان الجيش ينفذها يوم الجمعة، في حي الشراونة لتوقيف أبو سلة ومجموعته»، التي قتل على أثرها العريف زين العابدين شمص.

وشيعت بلدة بوداي وأهالي منطقة بعلبك، العريف شمص. وقال العميد محبوب عون الذي مثل وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزيف عون: «إننا عازمون على ملاحقة المجرمين والمخلين بالأمن حيثما كانوا، وإن يد العدالة ستنال منهم عاجلاً أم آجلاً بلا شك».

في غضون ذلك، بدا النائب غازي زعيتر معارضاً لسياسة هدم المنازل التي يتبعها الجيش، وقال في مقطع فيديو تناقلته وسائل الإعلام المحلية: «إننا لا نغطي أي جريمة مهما كانت»، لكنه قال إن «هدم البيوت هي ظاهرة جديدة لم نشهد مثيلاً لها لا من قبل ولا من بعد». وقال إن «المداهمات تؤدي إلى إصابة الأبرياء وتهديم المنازل».

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما