مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"ليلة أمل" أعادت بيروت إلى الزمن الجميل ...مع هبة طوجي وأسامة الرحباني

24-05-2022

Enooma Stars

|

اينوما

جينيفر فرحات

لينوما ستارز

تحت عنوان "ليلة أمل" أو ليلة العودة من بعد جائحة الكورونا ومن بعد الحزن الكبير الذي خيّم على لبنان من جراء انفجار ٤ آب، أطلّت الفنانة هبة طوجي والمؤلّف الموسيقيّ أسامة الرحباني والموسيقيّ العالميّ إبراهيم معلوف في أمسية فنيّة وطنيّة من إخراج كميل طانيوس، ليل الأحد ٢٢ أيّار ٢٠٢٢، من قلب العاصمة بيروت في "الفوروم دو بيروت" الذي تهدّم بسبب انفجار مرفأ بيروت.

وحضر الحفل عدد كبير من النجوم أبرزهم الفنانة إليسا، وامتلأت أدراج المسرح بأكثر من 5000 شخصاً تأكيداً على حبّ الحياة والإصرار على تخطّي كلّ الأزمات، وبخاصّة أن الحفل مجانيّاً.

وفي التفاصيل، أطلّت النجمة هبة طوجي بفستان أبيض من تصميم المصمّم العالميّ نيكولا جبران، وأدّت أجمل أغنياتها الوطنيّة والرومانسيّة، بأداء رائع وبصوت لامع استمتع به الحاضرين. كما جمع أسامة الرحباني نحو خمسين موسيقيّاً وجوقة صوت الجنّة، إضافة إلى عشرات الراقصين المحترفين في هذا الحفل الضخم. وأيضاً شارك في الحفل الفنان العالميّ إبراهيم معلوف، زوج الفنانة هبة طوجي، وأمتع الحضور بعزفه الراقي والجميل.

وكانت مفاجئة الحفل، إطلالة النجمة اليسا وأدائها لأغنيتها الجديدة الوطنيّة "زهرة الياسمين" من كلمات كمال قبيسي وألحان أسامة الرحباني.

وبعدها أدّت اليسا وهبة، أغنية مشتركة "حنا السكران" من ألحان الراحل الياس الرحباني، في تحيّة إلى روحه. وأثنت اليسا على أداء هبة طوجي وقالت بأنّها "لمعت في كلّ الأماكن، داخل لبنان وخارجه." كما كان الحاضر المعنويّ، للإخوة رحباني، عاصي ومنصور والياس، حيث امتلأت صورهم المسرح عبر الشاشات الكبيرة. نُقل الحفل مباشرة على الهواء عبر قناة الأم تي في اللبنانيّة، 

وكان الحفل برعاية مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بشخص سعادة هدى إبراهيم الخميس مُؤسّسة المجموعة، والمدير الفنيّ لمهرجان أبو ظبي. شركة يونيفرسال أرابيك ميوزك ورئيسها التنفيذيّ المُنتج العالميّ وسيم SAL صليبي. وملكة جمال أميركا السابقة والسفيرة في خدمة الإنسانيّة ريما فقيه صليبي. وميدكو الشركة البتروليّة اللبنانيّة الرائدة في مجال إنتاج البتروليرم.

وأثنى على الحفل عدد كبير من النجوم الذين أعربوا عن إعجابهم به عبر تغريداتهم على تويتر من بينهم سلطان الطرب جورج وسوف الذي كتب: " رائع يللي صار الليلة ببيروت أروع عمل لبناني رأته عيني في هذا العصر، عمل رحباني بتنفيذ moderne بمستوى عالمي. برافو @OussamaRahbani احييت اسم بييك واعمامك. برافو @hibatawaji غناء عظمة، برافو @elissakh على طلتك ومغناكي برافووو @ibrahim_maalouf #ليلة_أمل" والنجمة نانسي عجرم غرّدت " ليلة فن وفرح وجمال وأمل بلبنان يلّي ما في شي بيكسره. شكرًا هبة طوجي! شكرًا أسامة الرحباني!"

١

١

٢

٢

٣

٣

٤

٤

٥

٥
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما