"تيار الكذب والتشويه"... جعجع لـ باسيل: لو كنت مكانك لاخترت مكاناً تحت الأرض لأجلس فيه... وعن بري: لن نصوّت له!

محليات | 19-05-2022

عقد تكتل الجمهورية القوية اجتماعاً بحضور النواب الجدد في معراب.

واستهل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع كلمته بالقول: "أهنئ فريق وزارة الداخلية على إجراء الانتخابات لكن لا أهنئ فريق وزارة الخارجية الذي عمل بطريقة متحيزة ولمصلحة بعض الجهات".
ولفت جعجع إلى أنّ "النتائج المدوية للانتخابات كانت خسارة حزب الله وحلفاؤه للأغلبية البرلمانية".
وعن بعلبك الهرمل، قال جعجع: "كان بالامكان الخرق بطريقة أكبر لو نُفّدت العملية الانتخابية في هذه الدائرة كما تمت في باقي الدوائر".
وأضاف: "من المفارقات التي حصلت في الانتخابات أن كثر من رموز النظام السوري وحزب الله "طاروا" في هذه الانتخابات حزب القومي السوري وحزب البعث خرجا من المجلس النيابي اضافة الى نسبة الاقتراع المتدنية في بيئة حزب الله".
وتوجّه جعجع إلى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بالقول: "تيار الكذب والتشويه والخداع يجعلك تدخل بأمور للتوضيح بشأن الكتلة الأكبر في المجلس النيابي ولو كنت مكان باسيل لاخترت مكاناً في الطابق 17 تحت الأرض لأجلس فيه و"بأيّ عين يقول انتصرنا؟"، مؤكداً أنّه "لدينا 200 ألف صوت تفضيلي على أقل تقدير بينما حصل التيّار الوطني الحر على 130 ألفًا".
وقال جعجع للنواب المنتخبين: بدءاً من الأحد المقبل أًصبحنا جميعاً مسؤولين ولا يمكن التهرّب من المسؤوليّة ولا يجوز "نروح بمنطق ما خلّونا" وأدعوكم للتنسيق كما يجب والوفاء بتعهّداتنا الانتخابيّة "وما نزيح شمال ويمين" وهدفنا التغيير الفعلي".
ورأى جعجع أنّه "على أي مرشح جدي لرئاسة المجلس النيابي التعهد بإعادة القرار الاستراتيجي الى الحكومة وتطبيق التصويت الالكتروني ووضع سياسة خارجية تُطبق من الجميع وهذه الشروط لا تنطبق على الرئيس بري لذا لن نصوّت له".