مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

طريق فرنجية الى بعبدا تمر من جونيه هل تبقى كسروان العاصية؟

13-05-2022

لكل مقام مقال

|

اينوما

المحرر السياسي

جريدة إينوما الإلكترونية

يسعى مؤيدو سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية الى اثبات ان زعامته لا تنحصر في محافظة الشمال او احد اقضيتها. يرى هؤلاء ان التوسع صوب كسروان وهي مركز الثقل الماروني سوف يجعل من البيك الزغرتاوي زعيما مسيحيا اول وبالتالي مرشحا اول لرئاسة الجمهورية التي يؤكد مصدر متابع لاينوما انه وعد بها من قبل "من يعد ويفي" كما يصفه المصدر.

من هنا يسعى عرابو ترئيس فرنجية الى فوز اللائحة التي يدعمها في كسروان جبيل بأكثر من مقعد نيابي في المجلس الجديد. مصادر كسروانية قالت لإينوما ان اصوات حزب الله التفضيلية في كسروان جبيل لن تكون حصرا من نصيب لائحة التيار الوطني الحر بالرغم من ان للحزب مرشحا عن المقعد الشيعي في لائحة التيار، بل ان الدعم سيشمل ايضا اللائحة المدعومة من سليمان فرنجية والتي يرأسها الشيخ فريد هيكل الخازن.

المصادر نفسها تابعت لاينوما ان القدرات المادية للائحة الخازن اصبحت معروفة المصدر وخير شاهد على ذلك ما يمارسه الكثير من افرادها من كرم انتخابي فاقع، هو بنظر كثيرين من ابناء المنطقة غير مبرر ومفهوم.

المصادر ختمت ان نتائج معركة كسروان ستؤشر الى مستقبل فرنجية الرئاسي فإذا نجح مرشحوه في قلب عاصمة الموارنة فهذا يعني انه وحسب قاموس الممانعين اصبح في بعبدا اما اذا صوتت كسروان ضد مرشحيه وسقطوا فهذا يعني ان من سقط في عرين الموارنة لا يمكن بأي حال ان يكون في المركز الأول لهم في الدولة. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما