مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الجميل: "لن ننتخب هذا الرئيس و"فشروا"

04-05-2022

محليات

أكّد رئيس حزب الكتائب المرشح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي سامي الجميل خلال برنامج صار الوقت عبر شاشة الـMTV أنّه : " نشهد على تدمير ممنهج للبنان وفي ظل الخطر على ودائع الناس ومستقبلنا لن نقايض هذه المنظومة على مستقبل البلد وسيادته واستقلاله وفي تسوية 2015 تم تسليم قرار الدولة الى حزب الله".

و إعتبر أنّ : "نحن استقلنا من المجلس النيابي لفرض انتخابات مبكرة لكنّ الاخرين تمسكوا بكراسيهم فانهار البلد اكثر وهم يتحمّلون مسؤولية تمديد معاناة اللبنانيين لسنتين".

وأضاف الجميل : "لن ننتخب رئيساً للجمهورية يحمل مشروع حزب الله ولن نصوّت لبري لرئاسة المجلس وإسم العماد جوزيف عون ليس مطروحا للرئاسة ويجب فصل الحياة العسكرية عن الحياة المدنية وربطهما يدمّر مؤسسة الجيش".

وقال أنّ : "لبنان بحاجة لإنقاذ اليوم وليس غدًا ونحن بحاجة لتقوية المعارضة اليوم وفي كل دائرة هناك لائحة او اثنتين للمعارضة وهذا امر ايجابي بإعطاء خيار للناس التي عليها ان تقوّم، وخوض معركة في وجه المنظومة لا المعارضة، وهناك فرق بين طرح بولا يعقوبيان وطرح نديم الجميل، وكنا نأمل جمعهما لكنها ربما كانت محرجة بآخرين تركوها لاحقاً كبيروت مدينتي وغيرها".

وأشار إلى : "أطلقنا شعار "لا نساوم" لأننا لن نساوم ولن نقبل أن نساوم في العمل السياسي واستقلنا من حكومة فيها 3 وزراء لأننا رفضنا البقاء في حكومة غير منتجة، و لا مشاكل شخصية لنا مع فرنجية وباسيل وجعجع، إنما موقفاً سياسياً، ولا حسابات ضيقة، ورفضنا انتخاب عون أو فرنجية لأنهما لم يقنعونا وهما غير مستعدين للتخلي عن تحالفهما مع حزب الله".

وختم: "نحن نحاول تقديم مفهوم جديد للعمل السياسي مبني على الوضوح وعدم المساومة على مصلحة لبنان والشعب خصوصًا في هذه الأيام التي تباع فيها السيادة وتحصل مساومة لتدمير حياة الناس بشكل ممنهج".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما