مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"صرخة وطن" من بكركي: لهوّية الحرّية والتنوّع والاقتصاد الحرّ

28-04-2022

محليات

None

استقبل البطريرك المارونيّ بشارة الرّاعي في الصّرح البطريركيّ في بكركي، أعضاء لائحة "صرخة وطن" برئاسة رئيس المجلس التنفيذي ل"مشروع وطن الانسان" النائب المستقيل نعمة افرام.

بعد اللّقاء، تحدّث افرام باسم اللائحة فأشار إلى أن "صرخة وطن" قامت بزيارة تباركيّة للبطريرك الراعي، وصرخة الوطن الحقيقة سمعناها من بكركي كما في كلّ المراحل التاريخيّة والمنعطفات الأساسيّة. والبطريرك حمّلنا مسؤوليّة وعبر صرخته تصرّف كأبٍ وأكثر، والقرار بيدنا ونعمل بضمير ولنا الشرف بالعمل من أجل لبنان جديد".

أضاف افرام:" إنّنا نضمّ صوتنا لغبطة البطريرك بصرخة كبيرة، هي صرخة وطن، لنقول برحمة أجدادنا وأجداد أجدادنا الذين أسّسوا لبنان ولمصلحة أولادنا وأحفادنا، أنّنا نريد من صرختنا المحافظة على هوّية لبنان المنفتح والمتطوّر والاقتصاد الحر".

افرام اعتبر أنّه " في 6 و15 أيار ستكتب هوّية المئويّة الثانية للبنان ونتساءل مع المجتمع الدولي: هل سيحافظ الشعب اللبناني على الهوّية نفسها للمئوية الثانية؟ هوّية لبنان الجميل والمزدهر، لبنان المعرفة وحرّية الفرد، لبنان التنوّع والاقتصاد الحرّ؟ الجواب في صناديق الاقتراع".

وختم:" نقول لكلّ ناخب أنّ هذه المئوية انتهت بوجع كبير بسبب المنظومة، فإذا كنت تريد اعطاء صك براءة لمن أوصلنا إلى هنا، إلى الانهيار التام والويلات وتدمير مدارسنا وجامعاتنا ومستشفياتنا ومستقبل أولادنا، صوّت للمنظومة. لكنّي متأكّد مع غبطته أن الشعب اللبناني الحيّ سيغيّر هذا الواقع لأنه مؤمن بالتغيير".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما