مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"صرخة وطن" من جبيل "تصالح ريمون إده وبيار الجميل وفؤاد شهاب"

26-04-2022

محليات

أقامت لائحة "صرخة وطن" مهرجاناً انتخابيّاً حاشداً في مستيتا جبيل، خاطب خلاله المرشّحات والمرشّحون عن دائرة كسروان الفتوح - جبيل نجوى باسيل وجوزفين زغيب وجولي الدكاش وامير المقداد ونوفل نوفل ووجدي تابت ونعمة افرام وسليم الصايغ مواطنيهم الذين ضاقت بهم ساحة "حديقة الحياة" Jardin de vie. قدمت الحفل الإعلامية نتالي أبو كرم وتخلله إطلاق اغنية "صرخة وطن" بصوت ابنة كسروان الاعلامية والفنانة داليا فريفر ومن كلمات والحان نسرين سعادة حدشيتي.

نعمة افرام

النائب المستقيل نعمة افرام قال:" من جبيل التي تشكّل أجمل صورة للعيش معاً نؤكّد، أن لبنان أردناه منذ الطائف واحداً ولكن أيضا أردناه سعيداً ومتطوراً وليس محتلاً أو أداة لبلد آخر أو وقوداً في حرب لا علاقة له بها، لذلك لبنان الجديد الحيادي والمستقل والمنتج والسعيد بكل معنى الكلمة هو الذي نطمح إليه".

أضاف:" صرخة وطن" لم ترشّح إلا الأفضل، وأنا فخور وأختبر أهمية كوننا سوياً على هذه اللائحة في كل لحظة. هؤلاء الشرفاء هم الذين سيعيدون إعمار لبنان وبناء المؤسسات التي دمّرتها المنظومة وسبتها وأوصلتها إلى الإفلاس خلال 15 عاماً. ونحن اليوم نُصلح خطأ التاريخ من خلال جمع الشرفاء الذين حينما افترقوا استلمت المنظومة لبنان، ونحن نصالح ريمون إده وبيار الجميل مع فؤاد شهاب".

وقال:" نحن ندفع كل يوم ثمن إفلاس البلد وتسليمه من قبل الطغاة إلى مشاريع خارج حدوده، واليوم ومن أجل أن نعيد هوية لبنان نحن مضطرّون للوقوف على شفير الموت ونعود. هوية لبنان في خطر ونعني بها الحرية والاقتصاد الحر والمعرفة والتطور والعلم، فكلّ شيء يضمحلّ أمامنا والقرار سيكون بأيدينا في 15 أيار وقبله في 6 أيار عبر اقتراع المغتربين والمنتشرين. وعلينا في الانتخابات أن نبرهن للعالم أننا متمسكون بهوية لبنان وأننا نريد أن نعيد الشرفاء كي يكونوا صانعي القرار".

وختم:" إذا كنتم سعيدين بأموالكم التي سُرقت منكم وبالمدارس التي تُجبَر على إقفال أبوابها، وإذا كنتم سعيدين بهجرة الأطباء والكهرباء الغائبة والمياه المقطوعة، فأعيدوا انتخاب المنظومة نفسها من جديد، وإلا ...صوّتوا لـ"صرخة وطن" حتى نغيّر هذا الواقع. وتذكروا في 6 أيار في الانتشار وفي 15 أيار في لبنان أن تصوتوا لسعادتكم وسعادة أبنائكم وليس لسعادة من أوصلنا إلى هذا الواقع اليوم."

نجوى باسيل

المرشحة عن المقعد الماروني في جبيل على لائحة "صرخة وطن" نجوى باسيل شددت في كلمة لها على الوجع الذي يعانيه المواطن، داعية الى المواجهة من اجل استعادة الوطن النموذج الذي قدمته جبيل وصيدا وصور. وأطلقت باسيل صرخة لمحاسبة الطبقة السياسية الفاسدة واعتراضا على المسار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي التي تديره المنظومة الحالية لمصالحها الخاصة، وقالت: "صرختنا صرخة ضمير، عدالة ومواجهة من أجل وطن المواطن والرسالة، فنحن امام استحقاق كبير وخطير وستنكشف كل حسابات الفساد".

امير المقداد

اما المرشح عن المقعد الشيعي في جبيل على لائحة "صرخة وطن" أمير المقداد فاعتبر اننا امام لحظة الحقيقة لإطلاق صرخة وطن، ولم نصل الى هنا بالصدفة انما المنظومة المظلمة والقاتلة هي التي اوصلتنا الى ما نحن عليه عن سابق إصرار وتصميم.

اضاف: نحن امام جريمة موصوفة، فعندما يعلقون مصير الاقتصاد بلجنة صغيرة ولديهم سلطات فوق كل السلطات، عندها يعملون كل شيء لطمس الحقيقة، وعندما يتحالف جماعة ما خلونا مع جماعة ما خليناهن اعلموا "إنه صار بدا صرخة وطن بوجه الكارثة الكبيرة."

واعتبر د "اننا في "صرخة وطن" لدينا برنامج تغييري ونريد بلدا سيدا، حرا، مستقلا، ولا نريد وطنا فيه مواطن درجة أولى ومواطن درجة ثانية". 

نوفل نوفل

 وسأل المرشح عن المقعد الماروني في جبيل على اللائحة نوفل نوفل خلال حفل جبيل: "متى سنتخلّص من صندوق البريد والرسائل المجرمة، فليتركوا لنا شيئا لإصلاحه".

اضاف: جبيل مدينة حرة منذ بدء التاريخ، ولم يستطع أحد ممن ادعوا القوة على كسرها، فالجبيلي رأس حربة من أحيرام الى ريمون إده، لقد مرت آلاف السنين ورأسنا مرفوع وسنبقى."

وتابع: كنا دولة الحرف حولونا لدولة الجهل، كنا دولة الطبابة أصبحنا نركض وراء حبة الدواء، كنا دولة في وطن فأصبحنا وطن في جهنم. 

وختم: "ان شعارنا سعادة الوطن من سعادة المواطن، فوحدهم الشرفاء يدافعون عن شرف الأمة".

وجدي تابت

عضو اللجنة التنفيذية لحزب الكتلة الوطنية ميريام صياح التي شاء مرشح الكتلة على اللائحة وجدي تابت ان تتحدث باسمه فقالت: ترعرعت على مطالبة الكتلة الوطنية بلبنان سيد حر مستقل حيث المساومة على المبادئ محرمة، واخترنا دولة القانون وتعهدنا بإعادة بنائها، وباختصار الكتلوي لا يباع ولا يشترى ولا يهاب المواجهة. وقالت: "لا يوجد أجرم من هذه المنظومة ومن كل حكامها".

اضافت صياح: نحن في الكتلة الوطنية اخذنا قرار المواجهة والمحاسبة والتصويت للتغيير، وسنحاسبهم على طوابير الذل أمام المحطات والافران وانقطاع الكهرباء وفاتورة الموتور التي لا ترحم وسرقة جنى عمرنا وعلى تفجير العاصمة. 

وختمت صياح: اما نربح ويربح الوطن واما الخسارة وخسارة الوطن.

الصايغ والدكاش

بدوره لفت المرشح سليم الصايغ الى أن معركتنا اليوم هي معركة الحرية والكرامة، وسنواجه باسم لائحة "صرخة وطن" منظومة الممانعة والفساد، وسيكون صوتنا الاعلى في مجلس النواب.

وتوجه للناخبين قائلا: "فكروا بولادكن وراء الستارة.. بدنا نرجّعن ع لبنان".

من جهتها، عبّرت المرشحة عن المقعد الماروني على لائحة "صرخة وطن" في كسروان-الفتوح جولي الدكاش عن حزنها على الضحايا التي تسقط كل يوم في لبنان جراء انعدام ضمير المسؤولين، داعية الناخبين الى الاقتراع لمن يبعث الحياة لا الموت. وختمت قائلة: صوتوا ضد المجرمين، صوتوا ل لبنان.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما