جعجع عرض التطورات مع وفدٍ من جمعيّة "أموالنا لنا"

محليات | 20-04-2022

None

بحث رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب مع وفدٍ من جمعيّة "أموالنا لنا" ضم مؤسس الجمعية  فراس طنوس، وأعضاء اللجنة التنفيذية عصام خوري، مايا جعارة، ميسا الشامي وجوسلين خليل، في التطورات الإقتصاديّة والماليّة في البلاد، وذلك في حضور الأمين العام للحزب غسان يارد.

 

اثر اللقاء اشار خوري الى ان "الزيارة هي في اطار الجولة التي تقوم بها الجمعية على الكتل النيابية"، وقال"ناقشنا مع الدكتور جعجع مسألة Capital Control الذي سيتم مناقشتها قريباً في اللجان النيابيّة. ونقلنا له تخوفنا من هذه المسألة التي  هي وسيلة من ضمن خطة التعافي الاقتصادية والمالية التي تقوم الدولة بدراستها على خلفية اننا  نجهل مضمون هذه الخطّة، وتمنينا عليه أن يقف نواب الحزب  بالمرصاد في  أول جلسة نيابية يشاركون بها لمنع تنفيذ capital control وعدم التداول به باعتبار انه لن يودي الى اي نتيجة".

 

ورأى ان"   capital control لا يخدم المودع ولا الشعب ولا الوطن، انطلاقًا من هنا ندعو الجميع ولا سيما  النواب الى التوقف  بالتداول في هذا الموضوع"، واذ اشار الى  ان "الجمعيّة ستتابع  هذه المسألة عن كثب، وستنفذ  اعتصاماً أمام مجلس النواب"، دعا خوري جميع اللبنانيين مودعين كانوا أم من طبقة الشعب المعذّب الى "المشاركة الكثيفة  في هذا الاعتصام في ظل الأوضاع الإقتصاديّة المتردية التي نتخبط بها".