الأسمر بعد لقائه وزير الاعلام: طلبنا تفعيل الاعلام الرسمي وشمله بالمساعدة الاجتماعية

محليات | 19-04-2022

None

 إلتقى وزير الاعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر. وتم البحث في الاوضاع العامة والامور المعيشية والنقابية. 

 

وقال الاسمر بعد اللقاء: "زيارة الاتحاد العمالي العام اليوم لوزير الاعلام هي زيارة تهنئة، وفي نفس الوقت انتهزنا المناسبة لنؤكد ضرورة تفعيل الاعلام الرسمي، وبخاصة "تلفزيون لبنان"، "اذاعة لبنان" و"الوكالة الوطنية للاعلام"، لما تعنيه هذه المؤسسات للطبقة للعمالية ولمجمل الشعب اللبناني. وهذه مؤسسات جامعة في زمن التفرقة". 

 

أضاف: "كان تأكيد ضرورة أن يأخذ العقد الاستشفائي طريقه الى التنفيذ في تلفزيون لبنان. وبالنسبة للمساعدة الاجتماعية، فإن المبالغ المقطوعة يجب ان تشمل تلفزيون لبنان واذاعة لبنان والوكالة الوطنية". 

 

وأشار الاسمر الى ان "الوزير كان اكثر من ايجابي، وهو مبادر في هذا الموضوع، وهو طلب سلفة من مجلس الوزراء حول هذه المواضيع مجتمعة وسيصار الى البت بها في أقرب فرصة ممكنة".

 

وقال: "تطرق البحث كذلك، الى قضية الجامعة اللبنانية كون الوزير دكتورا في الجامعة، وضرورة دعم الجامعة بالشق الاداري كالتثبيت وبالشق العملاني، وفرق الصيانة في الجامعة لم يقبضوا رواتبهم منذ فترة.

 

وتطرقنا الى واقع الرغيف وضرورة عدم رفع الدعم عن رغيف الفقراء لما له من تداعيات، فالأمن الغذائي مهتز وغير مستتب وهو ينعكس سلبا على الوضع الامني. ووجدنا من الوزير كل ايجابية".

 

وردا على سؤال حول ترحيل المساعدات الاجتماعية ل15 أيار قال: "طرحنا الموضوع على الوزير، واليوم كنا بزيارة الى رئيس الحكومة وجرى على اثره اتصال مع وزير المال، وتلقيت اتصالا من المدير العام لوزير المالية وعد خلاله بأن يكون هناك مبلغ مقطوع في اسرع وقت ممكن قد تكون قبل الاعياد. وطرحنا رفع بدل النقل الى ما فوق المئة الف، ومن خلال حوارنا مع الهيئات الاقتصادية ورئيسها محمد شقير وصلنا الى ان بدل النقل لن يبقى 65 ألفا". 

 

وعن عدم حصول الموظفين على بدل النقل الشهر المقبل، قال: "نحن كاتحاد لن نرضى بذلك وسنسعى دائما لأن يتم قبض المستحقات وزيادتها في هذه المرحلة الصعبة".