مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"بين علية وعلية صيفية وشتوية".. هكذا هي الأجواء الإنتخابية!

08-04-2022

مقالات مختارة

محمد بلوط

محمد بلوط

None

قال مصدر في الثنائي الشيعي، ان اجواء المعركة الإنتخابية حتى الآن تبدو جيدة في ضوء عمل الماكينات الانتخابية، ونجاح انجاز التحالفات وتشكيل اللوائح، لا سيما بعد تجاوز الخلافات في بعض الدوائر بين «امل» و «التيار الوطني الحر».

 

وأضاف المصدر ان ما جرى في الاسابيع الثلاثة الماضية، يؤشر الى حصول تقدم يبنى عليه للاحتفاظ بالاغلبية النيابية، لكن الامر يتطلب المزيد من الجهد والعمل لتحقيق هذا الهدف، اذ لا يمكن الندم على حرير، خصوصا ان الخصوم يحاولون استخدام كل الوسائل الممكنة لتحسين اوضاعهم وكسب الاصوات. ويحرص في الوقت نفسه على عدم الخوض في التوقعات الرقمية، لافتا الى ان هناك عملا متواصلا مع الارض في كل الدوائر من اجل سدّ كل الثغر والفوز بمقاعد اضافية في اكثر من دائرة.

 

من جهة اخرى، يرى مصدر في الفريق الآخر، ان المعركة قاسية ودقيقة، مضيفا ان هناك مسعى جديا وناشطا لزيادة المقاعد المسيحية لمصلحة فريقنا، اكان من خلال لوائح التحالف الاساسي للفريق المذكور ام من خلال اللوائح الحليفة المناهضة لحزب الله وشركائه. ويقول المصدر ان الفوز بالاغلبية يعتمد ايضا على كسب اكبر عدد من المقاعد السنيّة لمصلحة فريقنا ومحاولة عدم استثمار حزب الله للفراغ الناشئ عن انسحاب الحريري وتياره.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما