مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ًحزب الله يحسم نتيجة الانتخابات سلفا

04-04-2022

مقالات مختارة

None

يخوض حزب الله الانتخابات على اساس انه منتصر فيها حتما، ويذهب مسؤولوه الى حد حسم نتائجها سلفا، والتي لن تأتي صناديق ١٥ ايار الا لتثبيتها، وفق ما يروّجون.

 

وفي وقت اعتمد الحزب شعار "باقون نحمي ونبني" لحملته الانتخابية، رد عليه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قائلا "الناس ستقرر ان كنتم ستبقون" ولم يقل مثلا "لا لن تبقوا ونحن "الغالبون" محدّدا النتيجة مسبقا، كما يفعل الحزب.. لكن رغم ذلك، الاخيرُ على فوقيّته في الخطاب الانتخابي، بحسب ما تقول مصادر سياسية معارضة لـ"المركزية"، كون اللعبة الديموقراطية بأكملها، مع منظمات شمولية كالحزب، تابعة لانظمة شمولية كالنظام الايراني، لا تعني له شيئا..

 

في نهاية الاسبوع، شدد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، على أن "الحزب هو الأكثر شعبية، على الرغم من الحملات الإعلامية والسياسية الأشرس ضد المقاومة". وقال "التدخلات الأميركية والسعودية فاضحة، لكن كل هذه التدخلات مع أدواتها في الداخل لن تستطيع أن تتجاوز حقيقة أن حزب الله هو الأكثرية الشعبية التي ستبقى شوكة في عيون المعادين والحاسدين، وسيثبت جمهور المقاومة مجددا للقريب والبعيد أنه أهل الوفاء وأهل أن يحمل المسؤولية ليحمي الكرامة والمقاومة، ويوجه ضربة سياسية كبيرة لكل المشاريع الخارجية لاستهداف المقاومة". واعتبر قاووق أن "الجميع يتحضر للاستحقاق الانتخابي، وأميركا تنتظر النتائج، لذا نقول للأميركيين ولأدواتهم في المنطقة، إن لبنان قبل الانتخابات وبعدها لن يكون ساحة أميركية في خدمة الأهداف الإسرائيلية".

 

نبرة حزب الله هذه، لا تأتي من باب شحذ الهمم ورفع معنويات الشارع الشيعي ليشارك بكثافة في الانتخابات،  ولا هدفُها تجييش المقترعين، وهي امور طبيعية منطقية تندرج من ضمن عدة الاستعداد للانتخابات، بل إن هذه "العنجهية"، التي تطبع خطابَ حزب الله دائما، ومعها اليوم فائض ثقة بالنفس، هما في الواقع نتاجُ فائض قوته، وتفوّقه على منافسيه عسكريا، بالسلاح، حيث يمتلك وحده، ترسانة مرسلة اليه من ايران مع المال والمأكل والملبس.. على اي حال، قالها قاووق بنفسه: ما دام حزب الله على سلاحه وجمهور المقاومة على وفائه، فلن يأتي اليوم الذي تكون فيه كلمة أميركا هي العليا... وبينما تسأل عما تُرسله واشنطن للفريق الآخر المُخوَّن من قبل الحزب، تتابع المصادر: لدقّة اكبر كان يجب على قاووق ان يكمل موقفه بالقول: بل ستبقى كلمة الجمهورية الاسلامية هي الاعلى في لبنان، تختم المصادر

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما