مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرئيس اللبناني يتحدث عن «ضغوط دولية» عرقلت استخراج الغاز

25-03-2022

محليات

None

أكد رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون أنه «حريص على متابعة ما بدأه في مكافحة الفساد»، متحدثا عن «وجود من يحاول عرقلة عمله».
وبحث عون مع سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غرييو أمس «التحرك الفرنسي - الخليجي لدعم لبنان اجتماعيا وإنسانيا ومسار التفاوض بين لبنان وصندوق النقد الدولي وأهمية إقرار خطة التعافي المالي في أسرع وقت». 
وأكد رئيس الجمهورية «حرصه على متابعة ما بدأه لجهة مكافحة الفساد رغم سعي بعض الأطراف لعرقلته وهو ما تجلى منذ سنتين في مواجهة إصراره على التحقيق في حسابات مصرف لبنان». وقال إن «بعض القرارات يعرقل صدورها في مجلس الوزراء لعدم توفر موافقة الثلثين، إلا أننا ورغم ذلك تمكنا من التصديق على مشاريع استخراج الغاز والنفط حيث تبين وجود الغاز فإن الضغوطات الدولية منعت استكمال العمل، كما نجح لبنان في تطهير أراضيه من الإرهابيين وإقرار قانون الانتخابات وتحقيق الانتظام المالي من خلال إنجاز الموازنات، بالإضافة إلى ملء الفراغ في الجسم الدبلوماسي وذلك قبل استفحال الأزمة الاقتصادية»، وتحدث عون عن «العرقلة التي يواصل ممارستها البعض وعدم اتخاذ التدابير لوقف الانهيار المالي الحاصل»، متحدثا عن عدم إقرار الكابيتال كونترول حتى الساعة على سبيل المثال لا الحصر، ومؤكدا أن لبنان لا بد أن ينهض من جديد.

 

 
 
ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما