مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"وطن الانسان": واقعنا خطر جداً فماذا ينوي اللاعبون بالنار حقيقة؟

24-03-2022

محليات

None

عقد المجلس التنفيذي ل "مشروع وطن الانسان" برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام اجتماعه الأسبوعي بحضور الأعضاء، وفي الختام أصدر البيان التالي:

 

1. "يحذّر المجلس التنفيذي من تفاقم الأزمة الشاملة على الصعيد الوطني، وإمكانيّة تطوّرها نحو الأسوأ وبطريقة دراماتيكيّة، مع التدهور الماليّ والاجتماعيّ المقرون بنزال قانونيّ – مصرفيّ لا نعرف أين تكمن فيه مصلحة لبنان والمودعين. إنّ المجلس يدعو كافة المعنيين إلى الاتعاظ ومخافة الله ولو لمرّة ضنّاً بما تبقّى من مقوّمات صمود لدى المواطنين. 

 

2. يستنكر المجلس التنفيذي المحاولات الآيلة إلى ضرب مؤسّسة القضاء اللبناني عبر إدخاله في نزاعات واجهتها قانونيّة وخلفياتها محض سياسيّة. هذا المنحى الخطير قد يودي بما تبقّى من هيبة وسلطان لدى القضاء من ناحية، وهو تظهّر من ناحية ثانية في ارتفاع جنوني لسعر صرف الدولار وأسعار المواد والسلع الغذائية وإلغاء العمل بالبطاقات الائتمانيّة وإلى إقفال محطات الوقود...وتساءل: ماذا ينوي اللاعبون بالنار حقيقة، وماذا يخطّطون؟

 

3. يتمسّك المجلس التنفيذي بإجراء الانتخابات في مواعيدها ويعوّل على ضغط قوى التغيير لمنع تسبّب عقم وفشل المعنيين في إدارة الأزمات المتلاحقة والتي تترافق مع اعتراض واضراب القطاعات التعليميّة والقضائيّة والسلك الخارجي من تهديد العملية الانتخابيّة، وتحميل المسؤولين مسؤولياتهم تجاه مواطنيهم والمجتمع الدولي تجاه هذا الاستحقاق الدستوري. 

 

4. ينبّه المجلس التنفيذي لضرورة نقل الصورة الواقعيّة والحقيقيّة عن الوضع الخطير الذي نمرّ به، في التواصل مع المجتمع الدولي وعواصم القرار والدول الصديقة. التشخيص يجب أن يكون دقيقاً وإلاّ سيصعب على العالم مساعدتنا. في الحقيقة، نحن نعيش لحظات مؤلمة جداً ووضعاً مفصليّاً قد يؤثر على حاضر ومستقبل لبنان بنيويّاً وعلى تنوّعه وعلى هوّية وطن الأرز".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما