10 حواصل للوائح العزم وعلوش و8 آذار وريفي... وواحد للثورة في الشمال الثانية؟

خاص اينوما | 24-03-2022

None

المعركة على اشدها في دائرة الشمال الثانية بين 4 لوائح اساسية على 10 مقاعد من اصل 11 مقعدا تتوزع بين طرابلس والمنية والضنية.

وفي المعلومات المتوافرة لـ"اينوما" ان نواة لائحة "العزم" المدعومة من الرئيس نجيب ميقاتي تضم براء اسعد هرموش عن الضنية والنائب السابق كاظم الخير عن المنية والنائب العلوي علي درويش وسليمان عبيد نجل النائب الراحل جان عبيد وكريم كبارة ووهيب الططر واليسار حداد وقيصر خلاط عن طرابلس.

بينما تضم نواة لائحة النائب الاسبق مصطفى علوش اضافة اليه  كلا من النائب سامي فتفت وعبد العزيز الصمد عن الضنية وربى دالاتي ونبيل الاحمد وبدر عيد عن طرابلس وفي المنية يتراوح الاختيار بين النائب عثمان علم الدين واحمد علم الدين واحمد الخير.

وتتشكل نواة لائحة 8 آذار من النائب جهاد الصمد عن الضنية والنائب فيصل كرامي ومرشح الاحباش طه ناجي عن طرابلس ونبراس علم الدين عن المنية...وهي تحظى بدعم تيار المرده الذي سيكون له مرشح في عدادها في طرابلس.

وتتشكل نواة تحالف اللواء اشرف ريفي مع القوات من ريفي ومرشح القوات ايلي خوري.

وبتقدير المتابعين ان لائحة العزم قادرة على الفوز بثلاثة مقاعد ابرزها لدرويش وكبارة والخير وان لائحة علوش ستحصد 3 حواصل لعلوش وفتفت ولسني او مسيحي في طرابلس.

اما لائحة كرامي الصمد فهي ستحصد 3 حواصل لكل من كرامي والصمد وطه ناجي.

وسيكون لتحالف ريفي القوات حاصل سيذهب اما لريفي اما لخوري.

وسيكون لاي لائحة موحدة لقوى الانتفاضة والمجتمع المدني حاصل يرجح ان يعود لماروني او ارثوذكسي.

ويشدد المتابعون في دردشة مع "إينوما" على انه اذا رست لائحة علوش على المرشح احمد الخير في المنية (وهو ما يبدو انه اذا حصل فسيكون بناء على تمن من الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري) فسترتفع حواصل لائحة كرامي الصمد الى  4 وان لم يكن الفائز من صفوفها في المنية...وقد يذهب هذا الحاصل لصالح تحالف ريفي والقوات.