مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

هكذا علّق كل من رياض طوق ويحيى مولود على المناظرة العلنية التي دعا إليها "التيار"!

19-03-2022

محليات

None

غرد الناشط السياسي المحامي يحيى مولود عبر حسابه في "تويتر" رداً على المناظرة التي دعا إليها التيار الوطني الحر، كاتباً: "ناطركم بطرابلس اللي عايشة عالعتمة بسببكم لنعمل مناظرة حرة أو جبران خيفان؟ 

وأرفق المنشور بهاشتاغ: #التيار_مغشوش

وتوجه إلى كل من وزراء الطاقة السابقين سيزار أبي خليل وندى البستاني بالقول: "لتنسيق المناظرة يمكنكم تأكيد المشاركة خلال 5 أيام والاتصال بنا على الرقم 71449942.

#المواجهة_لنا

كما نشر مولود مقطع فيديو يظهر فيه الأخير ويقول انه استمع إلى منسقة الاعلام في التيار الوطني الحر مايا معلوف والتي وجهت دعوة له للمشاركة في المناظرة العلنية المتعلقة بموضوع الكهرباء، لافتا إلى أنهم "هم من قرروا شكل ومضمون هذه المناظرة إلى جانب المدعويين لها بالإضافة إلى عدد من الأشخاص الذي جزءا منهم كان من احزاب السلطة وهم متشاركون جميعاً في "العتمة" التي وصلنا إليها. 

وأضاف: "هذه "العتمة" التي كنا نحاول منعها من خلال مواجهتنا لهم عبر القضاء وخصوصا في ما يتعلق بملف الفيول المغشوش وملف البواخر. 

وأردف قائلاً: "بالفعل اللي استحوا ماتوا"، و"نحنا مكملين بالمواجهة ومش عم نحكي تنظير وانا مستعد واجه زعيم التيار الوطني الحر جبران باسيل بمناظرة علنية على الهواء بطريقة شفافة من أجل الوصول إلى الحقيقة ومعرفة ليس نحنا اليوم عايشين بلا كهربا".

أما الإعلامي رياض طوق فأعلن عبر منشور كتبه عبر صفحته الخاصة في "فيسبوك": 

"لقد تلقيت دعوة التيار الوطني الحرّ لمناظرة بين وزراء الطاقة السابقين سيزار ابي خليل وندى البستاني وبين ١٦ شخصاً من السياسيين والخبراء والإداريين والصحافيين وانا بينهم.

يهمني أن أقول التالي:

اولاً هذه دعوة إلى حفلة زجل وليست مناظرة.

ثانياً انا ارفض أن توجه لي دعوة يشارك فيها "خصمهم" في المحاصصة الوزير علي حسن خليل المدعى عليه بقضية تفجير مرفأ بيروت.

ثالثاً أشارك فقط اذا حصرت المناظرة بين الوزيرين ابي خليل والبستاني وبين الأستاذ جان العلية رئيس إدارة المناقصات وبين الأستاذ غسان بيضون المدير العام السابق للاستثمار في وزارة الطاقة وانا اشارك كصحافي وثّق مخالفات وزراء الطاقة وفسادهم في الإدارة.

واذا أصر التيار الوطني الحر على المناظرة بين وزيريه وبين كل من دعاهم فهو يريد نسف المناظرة من أساسها.

أتمنى على التيار اذا كان جدياً في طرحه أن يعيد النظر بشكل المناظرة وانا مستعد للمشاركة".



ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما