مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

بري إستقبل الامين العام لجامعة الدول العربية وسفير كوريا ابو الغيط : يجب التمسك بالأمل

14-03-2022

محليات

None

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط والوفد المرافق، في بحضور سفير الجامعة في لبنان السفير عبد الرحمن الصلح . 

بعد اللقاء قال أبو الغيط : "تشرفت بمقابلة الرئيس نبيه بري وكان لي حديث مستفيض حول الوضع اللبناني ووجدت لديه تصميما أكيدا في عقد الانتخابات في موعدها، وهو ما رصدته لدى القيادة اللبنانية سواء رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء. ووجدت لديه وضوح رؤية في ما يتعلق بما هو مطلوب، وفي تقديري انه وفور انعقاد الإنتخابات ستحصل إنتخابات الرئاسة ثم يتم  تعيين رئيس لمجلس الوزراء وحكومة لبنانية جديدة".

واكد ان "المطلوب هو إتفاق مع صندوق النقد والرئيس بري يؤشر الى هذا الطريق بل ويتعجله ويستعجله ويرغب في تحقيقه في أسرع وقت ممكن".

اضاف:" هذا كله يؤشر الى وضوح الرؤية في لبنان لما هو آت وما هو مطلوب، يجب التمسك بالامل وهناك امل شديد ان لا تتعقد الامور من ناحية وان لا يكون للوضع الاوكراني تأثيراته الضارة من ناحية أخرى". 

على صعيد آخر إستقبل الرئيس بري،  سفير جمهورية كوريا الجنوبية الجديد في لبنان إيل بارك في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليه مهامه الجديدة في لبنان. وجرى خلال اللقاء بحث في العلاقات الثنائية بين البلدين. 
 
كما عرض رئيس المجلس الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية خلال لقائه الوزير السابق ناجي البستاني . 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما