عاجل

راديو اينوما

المخابز تحذّر من "توقّف قسري": عاجزون عن الاستمرار في ظل الارتفاعات الكبيرة!

10-03-2022

إقتصاد

None

استغرب اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان عدم تعديل سعر ربطة الخبز بعد ارتفاع كلفة المازوت والسكر التي ارتفعت بصورة خيالية مع بدء الحرب في اوكرانيا، سائلاً وزير الاقتصاد والتجارة لماذا عندما تنخفض الاسعار يتم تخفيض ربطة الخبز بصورة فورية، وعندما ترتفع اسعار العناصر الداخلة في صناعة الرغيف لا ترفع الاسعارربطة الخبز  بما يتناسب مع هذه الارتفاعات؟

 

وأعلن اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان عدم قدرة الافران على الاستمرار في ظل الارتفاعات الكبيرة التي طرأت على اسعار المازوت والسكر الذي بات مفقودا مما يلحق بهذا القطاع خسائر فادحة ستؤدي حتما الى التوقف القسري عن انتاج الرغيف.

 

وأشار الاتحاد الى انه تم  تسعير ربطة الخبز بـ٨٠٠٠ ليرة على اساس سعر الدولار ٢٠٥٠٠ ليرة في حين اليوم قفز هذا السعراكثر من ٣٠٠٠ليرة، كما اعتمد سعر طن السكر ٦٢٠ دولارا في حين بلغ اليوم الالف دولار و هو مفقود، ووصل سعر طن المازوت الى ١١٥٠ بدلا من ٧٥٠ دولارا.

 

وامام هذا الواقع المستجد، حمّل الاتحاد وزير الاقتصاد والتجارة مسؤولية فقدان الرغيف لاهماله وعدم مبالاته بقطاع الافران والمخابز التي باتت اليوم بحال ماساوية يصعب علينا تحملها.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.