مباشر

عاجل

راديو اينوما

الكويت تعلن عن ضوابط الاحتفال بالعيد الوطني

24-02-2022

عالميات

None

كشف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الكويت، توحيد الكندري، عن مجموعة من الضوابط التي يجب الإلتزام بها في احتفالات الأعياد الوطنية.

 

وقال الكندري، في تصريحات لتلفزيون الكويت، إن توجيهات القيادة العليا بالوزارة تشدد على ضرورة تحقيق التوازن بين التعامل الراقي مع الجمهور وتطبيق القانون على المخالفين ومرتكبي السلوكيات الخاطئة.

 

وتحتفل الكويت بعيدها الوطني في 25 من شهر فبراير الجاري، وذلك بمناسبة ذكرى مرور 61 على استقلالها، وتاريخ جلوس الراحل الأمير عبد الله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت، والذكرى 31 للتحرير.

 

ومن المقرر تنظيم مجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية والتراثية التي تعبر عن تاريخ دولة الكويت، رغم استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية من جائحة فيروس كورونا. 

 

ودعا الكندري الجميع إلى الالتزام بالقانون، وعدم الخروج عن المألوف في مسيرات التعبير عن الفرح بالاحتفالات في الشوارع.

 

وأورد الكندري مجموعة من التصرفات والسلوكيات التي يعاقب عليها القانون وأبرزها تعطيل حركة المرور وتجاوز السرعة المقررة وركن السيارات في الأماكن الممنوعة، وتجاوز الإشارة الحمراء والخروج من نوافذ المركبات واعتلاء أسقف السيارات، وغيرها. 

 

وشدد على ضرورة عدم رش المياه وبعض المواد التي تسبب في انعدام الرؤية مما يعرض مرتادي الطرق للخطر. 

 

والسبت الماضي، سمحت الكويت لجميع المسافرين القادمين إليها  بدخول البلاد حتى في حال عدم اكتمال جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بشرط إثبات الخلو من الفيروس وذلك قبل موعد القبول على الرحلة بمدة 72 ساعة.

 

وفي الساعات  الـ 24 الماضية، سجلت البلاد  1012 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 616409 حالة،  بحسب بيانات وزارة الصحة. .

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.