مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

"إسرائيل" تردّ… قصف يستهدف مواقع لـ"حــمـــاس" في غزّة

02-01-2022

عالميات

None

شن طيران العدو الاسرائيلي، في ساعة متأخرة السبت، سلسلة من الغارات على مواقع لحركة "حــمــاس" في مدينة خانيونس جنوبي غزة، وذلك رداً على إطلاق صاروخين من القطاع سقطا في البحر قبالة تل أبيب.

وقال نشطاء إنّ الجيش الإسرائيلي استهدف خانيونس بأكثر من 4 غارات، فيما نشر مغردون على تويتر مقاطع فيديو توثق القصف العنيف على موقع القادسية التابع لـ"كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حــ_مــ_اس".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ سلاح الجو قصف مواقع للفصائل الفلسطينية غرب خانيونس.

كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية نقطتي رصد تابعتين لكتائب القسام بالسودانية وبيت لاهيا شمال القطاع.

وفي وقت سابق، اعتبرت حكومة العدو أنّ إطلاق الصاروخين "مس بالسيادة الإسرائيلية"، رغم تأكيد الفصائل الفلسطينيّة أنّ ذلك حصل "نتيجة خلل فني" بسبب سوء الأحوال الجويّة.

 

وأفادت هيئة البث الاسرائيلية (كان) أنّ "الجيش الإسرائيلي سيرد خلال الساعات أو الأيام المقبلة، ولا يستبعد أن تكون حركة الجهاد الإسلامي خلف العملية".

إلا أنها أشارت في الوقت عينه إلى أنّ حكومة الاحتلال تحمّل حركة "حــمــاس" المسؤوليّة، كونها "المسؤولة عن كل ما يجري في غزة".

وبعيد إطلاق الصاروخين، عقد رئيس الأركان الاسرائيلي افيف كوخافي جلسة تقييم مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، لبحث سبل الرد.

وبعد ساعات من المداولات، قدّم كوخافي سلسلة من مسارات الرد، لتقرر الحكومة كيف ستتعاطى مع الحدث، بحسب موقع "واللاه نيوز" الإسرائيلي.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما